المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين إجراءات الإفراج عن 53 سجينا في صنعاء تكفلت هيئة الزكاة بدفع ما عليهم من حقوق

صنعاء (وكالة الصحافة اليمينة)

دشن اليوم بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة إجراءات الإفراج عن 53 سجينا معسرا تكفلت الهيئة العامة للزكاة بدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير بمبلغ 221 مليون و535 الف ريال، تحت شعار ” الزكاة في مصارفها والغارمين”.

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان أن هذه الخطوة سوف تليها خطوات على مستوى جميع المحافظات لمساعدة السجناء المعسرين ودفع ما عليهم من التزامات مالية للغير عجزوا عن دفعها من مصارف الزكاة الثمانية.

ودعا رجال الأعمال والشركات إلى الالتزام بدفع ما عليهم من زكاة والتعاون مع الهيئة بما يخدم الصالح العام ..مشيدا بالجهود المبذولة من قيادة ومنتسبي مصلحة التأهيل والإصلاح في متابعة قضايا المعسرين.

إلى ذلك أشاد رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين بجهود الهيئة العامة للزكاة ومصلحة التأهيل والإصلاح في سبيل مساعدة السجناء المعسرين ودفع ما عليهم من التزامات وحقوق للغير.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لمساعدة السجناء المعسرين، حاثا السجناء المفرج إلى الالتزام بالتقوى ومراقبة الله في كل أفعالهم،داعيا التجار والوجهاء والمشائخ والأعيان العمل على مساعدة السجناء المعسرين.

إلى ذلك ثمن رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبد الله محمد الهادي كافة الجهود المبذولة في مساعدة السجناء المعسرين، مشيرا إلى أهمية سرعة البت في القضايا وتسهيل الإجراءات القانونية لمن تم دفع الحقوق التي عليهم .

ولفت إلى أن المصلحة تتحمل أعباء كبيرة جراء مكوث العديد من السجناء لسنوات في الإصلاحيات.. مؤكدا استعداد المصلحة التعاون مع التجار ورجال الأعمال الراغبين في مساعدة المعسرين.

بدوره أكد رجل الأعمال محمد الأنسي في كلمته عن الغرفة التجارية والصناعية تعاون رجال الأعمال مع مصلحة التأهيل والإصلاح وبشكل مستمر في سبيل التنفيس عن كرب السجناء المعسرين.

وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل محمد حيدره أشار إلى أن الإفراج عن 53 سجين معسر تنفيذا لأحد أركان الزكاة التي أمر الله به ..مؤكدا أن الهيئة ستعمل مع مصلحة التأهيل والإصلاح ورجال المال والأعمال والشركات للأفراج عن السجناء المعسرين في جميع إصلاحيات الجمهورية.

حضر التدشين نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي ومدير عام الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة العميد محمد المأخذي ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة محمد محمد صلاح .

قد يعجبك ايضا