المصدر الأول لاخبار اليمن

تحصن خمسة ملايين طفل يمني ضد شلل الأطفال

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية تنهي الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل في مختلف محافظات اليمن جولاتها عدا الخميس، بعد أن وفرت اللقاح لنحو خمسة ملايين طفل دون سن الخامسة.   وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية، علي الوليدي، إن “الحملة التي تم تدشينها من العاصمة السياسية المؤقتة عدن، استهدفت أكثر […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

تنهي الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل في مختلف محافظات اليمن جولاتها عدا الخميس، بعد أن وفرت اللقاح لنحو خمسة ملايين طفل دون سن الخامسة.

 

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية، علي الوليدي، إن “الحملة التي تم تدشينها من العاصمة السياسية المؤقتة عدن، استهدفت أكثر من خمسة ملايين طفل وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم، والمواليد حديثاً”، موضحا أن “الحملة تم تنفيذها بواسطة 2650 فريقا ثابتا، و18768 فريقا متحركا، وتم توفير 6 ملايين و804 آلاف جرعة لقاح لتعزيز مناعة الأطفال ضد المرض”.

 

وأشار إلى أن الوزارة على تواصل مع مديري مكاتب الصحة في المحافظات التي تديرها حكومة الإنقاذ، “وتم إيصال اللقاحات، وكذا المستحقات الخاصة بالعاملين في الحملة إليهم عن طريق منظمة الصحة العالمية ومنظمة يونيسف، بالإضافة إلى التنسيق مع الفرق الميدانية في المحافظات”.

 

وأكدت منظمة الصحة العالمية في صفحتها بموقع “فيسبوك”، أنها تنفذ الحملة بالتعاون مع منظمة يونيسف والسلطات الصحية المحلية بهدف “منع أي عودة محتملة للفيروس الذي يمثل تهديداً كبيراً لليمن”. مشيرة إلى أن مرض شلل الأطفال يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، ولا يوجد له علاج، واللقاح يمكن أن يقي الطفل من المرض مدى الحياة.

قد يعجبك ايضا