المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة طبية برئاسة وزير الصحة تُغلق صيدليات لم تلتزم بالتسعيرة الدوائية في صنعاء

  خاص// وكالة الصحافة اليمنية // قام وزير الصحة العامة والسكان د. “طه المتوكل” مع وكيل الوزارة د. “عبد العزيز الديلمي” وعدد من أعضاء اللجنة الطبية والفنية اليوم الخميس، باتخاذ إجراءات رسمية واغلاق العديد من الصيدليات التي لم تلتزم بالتسعيرة الدوائية في العاصمة صنعاء.   وفي الحملة الميدانية أغلق الوزير عشرات الصيدليات المُبالغة في أسعار […]

 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //


قام وزير الصحة العامة والسكان د. “طه المتوكل” مع وكيل الوزارة د. “عبد العزيز الديلمي” وعدد من أعضاء اللجنة الطبية والفنية اليوم الخميس، باتخاذ إجراءات رسمية واغلاق العديد من الصيدليات التي لم تلتزم بالتسعيرة الدوائية في العاصمة صنعاء.

 

وفي الحملة الميدانية أغلق الوزير عشرات الصيدليات المُبالغة في أسعار العقاقير الدوائية والمبتزة للمرضى والمصابين بفعل العدوان والحصار الاقتصادي، سوءا كانت في الشوارع العامة أو داخل المستشفيات.

 

وحسب مراسل ” وكالة الصحافة اليمنية ” فقد  أشرف وزير الصحة  بنفسه على تنفيذ الحملة وقام بأغلاق العديد من الصيدليات بدءًا بإغلاق الصيدلانيات التابعة لأقاربه وأصدقائه، منها (صيدلية مستشفى المؤيد في منطقة الجراف) وذلك لعدم التزامها بالتسعيرة الجديدة للأدوية، والذي يُعتبر هذ المستشفى  – حسب معلومات حصلت عليها” وكالة الصحافة اليمنية”-  أول المستشفيات التي أسهم وزير الصحة في تشغيله منذُ أن  كان مديرًا عاما له لعدة سنوات ويمتلك حصةُ فيه.

وفي اتصال هاتفي مع “وكالة الصحافة اليمنية “قال وزير الصحة “طه المتوكل:” انه بدأ بإغلاق صيدلية المستشفى الذي يعُتبر أعز شيء لديه، ولكنهُ اتخذ هذا الإجراء على الجميع بدءًا بنفسه وذويه دون أي استثناء او مجاملات كون مصلحة المرضى وظروفهم الاقتصادية الصعبة هي الأهم والتي تفرض عليه مسؤولية أخلاقية وإنسانية وقانونية لا يطيق حملها، والتحرك الجاد امام هذه العملية مصلحة تخدم المرضى والمصابين ومراعاة ظروفهم الاقتصادية.

يأتي هذا بعد اقرار وزارة الصناعة والتجارة تسعيرة رسمية شاملة لكافة المواد الغذائية والخدمية التي تهم المواطن اليمني.  

قد يعجبك ايضا