الخبر من مصدره لحظة حدوثه

الديلمي: انخفاض 70% من إيرادات صندوق المعاقين في اليمن

خاص صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //   قال المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، أن " إيرادات الصندوق انخفضت بنسبة تزيد عن 70%، مع استمرار تدمير تحالف العدوان العديد من المنشئات الصناعية والاقتصادية، وتأثر مستوى تقديم الخدمات للمعاقين في اليمن.   وأكد المهندس محمد عبد الله الديلمي في حديث لـ"وكالة الصحافة اليمنية" أن نسبة المعاقين [...]

خاص صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، أن ” إيرادات الصندوق انخفضت بنسبة تزيد عن 70%، مع استمرار تدمير تحالف العدوان العديد من المنشئات الصناعية والاقتصادية، وتأثر مستوى تقديم الخدمات للمعاقين في اليمن.

 

وأكد المهندس محمد عبد الله الديلمي في حديث لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن نسبة المعاقين تشكل بما يقارب 10% من إجمالي سكان اليمن” 3ملايين” معاقا، في حين يوجد أكثر من 10 آلاف معاق جراء الحرب على اليمن، بحسب الأمم المتحدة.

 

موضحا أن إيرادات الصندوق متدنية جدا لا تتجاوز 30%، إلا أن الصندوق لايزال يقدم مختلف الرعاية التعليمية والصحية للمعاقين وغيرها، بالإضافة إلى تقديم مختلف الأجهزة التعويضية للمعاقين، بما فيهم معاقي العدوان من المدنيين والجيش واللجان الشعبية.

 

لافتة أن اليوم العالمي للمعاقين، لفته إنسانية من المجتمع الدولي لمضاعفة الاهتمام بأوضاع المعاقين، ومناسبة عالمية تهدف إلى توفير حياة كريمة لفئة المعاقين ودمجهم في الحياة والوظيفة العامة، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

 

وأشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، إلى أن ايقاف العدوان على اليمن، ستظهر أعداد مهولة من المعاقين ومن مختلف المناطق والمحافظات اليمنية.

 

داعيا القطاع الخاص ورجال المال والأعمال إلى إيلاء المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة الرعاية والاهتمام، والاسهام الفاعل بتوفير الأجهزة التعويضية للأشخاص من ذوي الاعاقة، ودعم الجمعيات والمراكز العاملة بهذا المجال.