المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا ترسل حاملة الطائرات “ستينس” إلى مياه الخليج العربي

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ارسلت ولأول مرة منذ ثمانية اشهر حاملة طائرات ومجموعتها الى منطقة الخليج.   وذكرت الصحيفة في تقرير لها أنه من المقرر أن تصل حاملة الطائرات ومجموعتها إلى منطقة الشرق الاوسط خلال الأيام القادمة وفقا لتصريحات مسؤولين في […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ارسلت ولأول مرة منذ ثمانية اشهر حاملة طائرات ومجموعتها الى منطقة الخليج.

 

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أنه من المقرر أن تصل حاملة الطائرات ومجموعتها إلى منطقة الشرق الاوسط خلال الأيام القادمة وفقا لتصريحات مسؤولين في وزارة الدفاع الامريكية .

 

مضيفة أن حاملة الطائرات “يو إس إس جون سي. ستينس” والسفن الحربية المرافقة لها ستصل نهاية هذا الاسبوع، وهو أول وجود عسكري كبير في الخليج منذ ثمانية أشهر، وسط تصاعد التوترات بين واشنطن وطهران .

 

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية إنه “من المتوقع أن يستمر وجود حاملة الطائرات في الخليج حوالي شهرين وقضاء معظم الوقت في مياه الخليج حيث تحمل آلاف الافراد وعشرات الطائرات وغيرها من الأسلحة المتطورة”، بحسب ترجمة لـ”وكالة المعلومة”.

 

مبينة أن  وجود حاملة الطائرات ستينس في منطقة الخليج يوفر المزيد من المرونة السياسية والعسكرية.

 

ويذكر بأنه لم تكن هناك مجموعة من حاملات الطائرات الأمريكية في مياه الخليج، منذ أن غادرت السفينة الأميركية “تيودور روزفلت” إلى المحيط الهادي في مارس الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا