المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور يزور شركة “شفاكو” الدوائية في العاصمة صنعاء

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

زار رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الاربعاء شركة شفاكو للصناعات الدوائية بالعاصمة صنعاء  ويشارك ايضا في جانب من اجتماع مجلس أمناء بنك الدواء.

وأفادت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” ان بن حبتور استمع إلى شرح من رئيس الشركة الدكتور أحمد الشهاري، عن مجمل العمليات المرتبطة بتصنيع الأدوية في إطار الشركة التي بدأت نشاطها التصنيعي منذ عشرين عام.

ولفت الشهاري إلى أن التزام الشركة بمعايير واشتراطات الجودة وفقا لأحدث دساتير الأدوية العالمية ساعدها على التميز والتواجد بأصنافها الدوائية في مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية وفي شرق أفريقيا.

وأشار إلى أن الشركة لديها مصنعان رئيسيان منفصلان، هما المصنع الرئيسي ويشمل أقسام المواد الصلبة والسائلة وشبه الصلبة والتعبئة والتغليف والحجز والأمان والملحقات الخدمية والآخر خاص بتصنيع المضادات الحيوية بأنواعها الصلبة والجافة السائلة .

وأعرب رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الإعلام عن إعجابه للإمكانيات التصنيعية التي تمتلكها الشركة ، منوها بالدور الكبير الذي اضطلعت به شركة شفاكو وغيرها من الشركات الوطنية في توفير الأدوية التي حال العدوان وحصاره دون دخولها.

إلى ذلك شارك رئيس الوزراء أثناء زيارته للشركة في جانب من اجتماع مجلس أمناء بنك الدواء اليمني برئاسة حسن الكبوس، واستمع إلى إيضاح عن سير نشاط البنك حديث النشأة.

حيث أوضح الكبوس أنه تم تدشين التبرعات من قبل شركات الأدوية .. لافتا إلى أنه حتى الآن تم الحصول على تبرعات نقدية وعينية بإجمالي 200 مليون ريال .

وأكد أن مجلس الإدارة يعمل على تحفيز القطاع الخاص للإسهام المؤثر في إسناد النشاط الخيري للبنك وأن إجمالي تبرعاته مرشحة للوصول إلى مليار ريال .. موضحا أن البنك يستهدف الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا ودعمها بتوفير الدواء المجاني لها.

قد يعجبك ايضا