الخبر من مصدره لحظة حدوثه

المعهد العالي للقضاء يكرم الطلاب المتفوقين

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

كرم المعهد العالي للقضاء يوم الاربعاء الطلاب المتفوقين في الدفعة 22 من قسم الدراسات العليا “دبلوم القانون العام” للعام الدراسي 2017 -2018م .

وفي التكريم أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل إلى أن الاهتمام بطلاب المعهد العالي للقضاء يكمن في أنهم سيلتحقون بالسلطة القضائية ويتحملون مسئولية العدالة وتطبيقها بين الناس.

وحث الطلاب على بذل المزيد من الجهود في سبيل تعزيز المعارف والمعلومات الشرعية والبحث العلمي بما يخدم مهمتهم المستقبلية في العمل القضائي الذي يُعد من أهم المسئوليات التي تتطلب المعرفة والعلم والحكمة والأخلاق الفاضلة.

من جانبه اعتبر وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات، تميز الطلاب الأوائل في التحصيل العلمي في مجال القانون رافداً مهما لأجهزة العدالة وترسيخ العدل وإنصاف المظلومين من خلال المرتكزات الدينية والتشريعية.

وأشار إلى أن تكريم الأوائل يعكس اهتمام إدارة المعهد بالطلبة المتفوقين والذين يؤمل منهم تطبيق ما تلقوه من معارف قانونية في مهمتهم القضائية وتعزيز عمل النيابات والمحاكم .

وثمن القاضي عقبات جهود الكادر التعليمي والعاملين في المعهد .. مؤكداً أن المعهد سيشهد مستقبلاً تطور نوعي في مختلف أقسامه.