الخبر من مصدره لحظة حدوثه

الحوثي يدعو إلى إغلاق مطار صنعاء أمام جميع الطائرات إذا لم يتم فتحه في المشاورات

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية   دعا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي إلى إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الجميع إذا لم يتم فتحه في مشاورات السويد التي انطلقت اليوم بين الأطراف اليمنية.   وقال الحوثي في تغريدة له على "تويتر": "ذا لم يتم فتح مطار العاصمة اليمنية للشعب اليمني في مشاورات جولة السويد فأدعوا [...]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

 

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي إلى إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الجميع إذا لم يتم فتحه في مشاورات السويد التي انطلقت اليوم بين الأطراف اليمنية.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على “تويتر”: “ذا لم يتم فتح مطار العاصمة اليمنية للشعب اليمني في مشاورات جولة السويد فأدعوا المجلس السياسي والحكومة إلى إغلاق المطار أمام جميع الطيران”.

 

وأضاف الحوثي: “ويتحمل مسؤولو الأمم وغيرهم الوصول إلى صنعاء كما يصل المرضى والمسافرين اليمنيين، الذين يحتاجون كما قيل لي إلى ما يقارب الخمسة عشر ساعة حتى يصلوا برا”.

وتبحث الأطراف اليمنية في ستوكهولم بالسويد العديد من المواضيع المتعلقة بالحرب والأوضاع الإنسانية في اليمن بما فيها إعادة فتح مطار صنعاء.

 

الجدير بالذكر أن مطار صنعاء الدولي مغلق منذ الـ 26 مارس/ آذار 2015، نتيجة الحصار الجوي الذي يفرضه التحالف بعد تدمير المطارات والطائرات.