الخبر من مصدره لحظة حدوثه

بعد اختطافهم ضابطا سعوديا.. مسلحون قبليون يحاصرون مدينة مأرب

مأرب // وكالة الصحافة اليمنية //   ذكرت مصادر محلية أن مسلحين قبليين يحاصرون مدينة مأرب، على خلفية مقتل أحد المشايخ بنيران مليشيا حزب الإصلاح، خلال الأيام الماضية.   وأكد مصدر قبلي أن قبائل مأرب لبت داعي قبيلة الدماشقة "عبيدة" إثر مقتل الشيخ علي النهمي المرادي، أحد مشايخها بنيران مليشيا حزب الإصلاح التابعة الموالية لتحالف [...]

مأرب // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ذكرت مصادر محلية أن مسلحين قبليين يحاصرون مدينة مأرب، على خلفية مقتل أحد المشايخ بنيران مليشيا حزب الإصلاح، خلال الأيام الماضية.

 

وأكد مصدر قبلي أن قبائل مأرب لبت داعي قبيلة الدماشقة “عبيدة” إثر مقتل الشيخ علي النهمي المرادي، أحد مشايخها بنيران مليشيا حزب الإصلاح التابعة الموالية لتحالف العدوان في نقطة عسكرية على طريق شركة الغاز، لافتة أن المسلحين فرضوا حصارا محكما على مداخل ومخارج المدينة.

 

ويأتي ذلك بعد تنفيذ مسلحين تابعين لقبيلة الدماشقة عملية اختطاف ضابطا سعوديا من أمام بوابة معسكر التحالف و3  ضباط يمنيين، يوم أمس الأول واقتيادهم إلى جهة مجهولة، لا يزالون في قبضة القبليين.

 

وشهدت اليومين الماضيين مواجهات عنيفة بين مسلحي قبيلة الدماشقة، ومليشيا الاصلاح والتحالف، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى، واحراق آليات عسكرية تابعة للتحالف وسط تحليق مكثف لطيران التحالف في سماء منطقة المواجهات لساعات طويلة دون شن غارات.

 

 

وتسود مدينة مأرب حالة من توتر الأوضاع المسلحة قد تنذر بانفجار الوضع خلال الساعات القادمة، وسط فشل كل الوساطات القبلية لاحتواء الموقف دون احراز تفاهمات.