الخبر من مصدره لحظة حدوثه

اليونيسف: معاناة أطفال اليمن مخزية للبشرية ويجب وضعهم على رأس الأولويات في المشاورات

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//   دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسف" جميع الأطراف في المشاورات التي انطلقت اليوم في العاصمة السويدية ستوكهولم إلى وضع الأطفال على رأس الأولويات.   وقال المدير الإقليمي لـ"اليونيسف" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خِيرت كابالاري في بيان صحفي مساء أمس: "إن الظروف المعيشية لملايين الأطفال في اليمن مخزية للبشرية [...]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسف” جميع الأطراف في المشاورات التي انطلقت اليوم في العاصمة السويدية ستوكهولم إلى وضع الأطفال على رأس الأولويات.

 

وقال المدير الإقليمي لـ”اليونيسف” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خِيرت كابالاري في بيان صحفي مساء أمس: “إن الظروف المعيشية لملايين الأطفال في اليمن مخزية للبشرية ولا يوجد مبرر لهذا الواقع  القاتم في القرن الحادي والعشرين.

 

وأضاف كابالاري: “اليوم في اليمن، هنالك 7 مليون طفل يخلدون للنوم كل ليلة وهم جياع، ويواجه 400 ألف طفل خطر سوء التغذية الحاد ويتعرضون لخطر الموت في أي لحظة في كل يوم”.

 

وأشار المسئول الأممي إلى أن حصيلة أربع سنوات من الحرب في جميع أنحاء اليمن مرعبة، وقد  تم التحقق من أن أكثر من 6,700 طفل قتلوا أو أُصيبوا بجراح بالغة، وأن حوالي 1.5  مليون طفل وأجبروا على النزوح، ويعيش العديد منهم حياة بعيدة كل البعد عن الطفولة.

 

وأكد كالاباري على إن أكثر من 2 مليون طفل لا يذهبون إلى المدرسة، أما الذين يذهبون إلى المدرسة فيتلقون تعليما ذا جودة متدنية داخل غرف صفية مكتظة”.

 

وشدد كابالاري على أن “المساعدات الإنسانية وحدها لن تجلب الحل لهذه الأزمة المهولة”، مشيرا إلى أن “السبيل الوحيد للخروج من هذا التدمير هو من خلال تسوية سياسية وكذلك إعادة الاستثمار في اليمن مع إبقاء الأطفال في مركز الاهتمام”.