الخبر من مصدره لحظة حدوثه

إختتام المباحثات الرباعية حول الصحراء الغربية وكوهلر يؤكد امكانية التوصل لحل

//وكالة الصحافة اليمنية// أعلن المبعوث الأممي للصحراء الغربية، هورست كولر، اليوم الخميس، أن هناك إمكانية للتوصل إلى "حل سلمي" للنزاع المستمر منذ عقود في المنطقة، بعد التئام ممثلي الأطراف حول طاولة مستديرة في جنيف لأول مرة منذ 2012. وقال هورست كولر في تصريحات صحافية، في ختام محادثات استمرت يومين بمشاركة المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا [...]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن المبعوث الأممي للصحراء الغربية، هورست كولر، اليوم الخميس، أن هناك إمكانية للتوصل إلى “حل سلمي” للنزاع المستمر منذ عقود في المنطقة، بعد التئام ممثلي الأطراف حول طاولة مستديرة في جنيف لأول مرة منذ 2012.

وقال هورست كولر في تصريحات صحافية، في ختام محادثات استمرت يومين بمشاركة المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا إن “الحل السلمي ممكن لهذا النزاع”.

وشهدت جنيف على مدى يومين مباحثات رباعية، حول ملف الصحراء الغربية بين كل من المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا، بحضور ممثل الأمم المتحدة في النزاع هورست كولر في مسعى لإعادة إطلاق المفاوضات المتوقفة منذ العام 2012.

وكان المبعوث الأممي، هورست كوهلر الذي شغل منصب رئيس ألمانيا سابقا، قد تباحث بشكل منفرد صباح الأربعاء مع جميع الوفود المشاركة في الطاولة المستديرة، فيما حث كل وفد على بذل الجهود اللازمة لإنجاح اللقاء والشروع في المباحثات بنية حسنة بهدف التوصل إلى حل ملموس في المستقبل القريب.

وجرت المباحثات خلف أبواب مغلقة، ولم يسمح للإعلاميين بالتصوير أو التواجد بالقرب من مقر الاجتماع، حيث طلب كوهلر  من الوفود المشاركة عدم الإدلاء بأي تصريح للصحافة حفاظا على أجواء لطيفة خلال المباحثات وتفاديا لجرح أو انتقاد أي وفد من قبل الآخر.

 

وسيكون هناك مؤتمر صحافي للمبعوث الأممي هورست كولر، الليلة،  لإعلان نتائج المباحثات.