الخبر من مصدره لحظة حدوثه

المحامية أمل كلوني تتهم ترامب بإعطاء الضوء الأخضر لتعذيب وقتل الصحفيين

ترجمة خاصة//وكالة الصحافة اليمنية// اتهمت محامية حقوق الإنسان أمل كلوني يوم أمس الأربعاء الرئيس ترامب بتشجيع الأنظمة القمعية على تعذيب وقتل الصحفيين بسبب لهجته الإعلامية.   وفي الكلمة التي ألقتها في حفل توزيع جوائز اتحاد مراسلي الأمم المتحدة ، قالت كلوني إن ترامب كان له "تأثير مخيف" على مستوى العالم من خلال تشجيع الدول الاستبدادية [...]

ترجمة خاصة//وكالة الصحافة اليمنية//
اتهمت محامية حقوق الإنسان أمل كلوني يوم أمس الأربعاء الرئيس ترامب بتشجيع الأنظمة القمعية على تعذيب وقتل الصحفيين بسبب لهجته الإعلامية.

 

وفي الكلمة التي ألقتها في حفل توزيع جوائز اتحاد مراسلي الأمم المتحدة ، قالت كلوني إن ترامب كان له “تأثير مخيف” على مستوى العالم من خلال تشجيع الدول الاستبدادية على معاقبة الصحفيين.. في إشارة منها لمهاجمة ترامب لعدد من وسائل الإعلام الأمريكية منذ توليه الحكم.

 

وقالت كلوني ، وفقا لمجلة فانيتي فير: “أعطى الرئيس الأمريكي مثل هذه الأنظمة الضوء الأخضر بوصفه للصحافة في هذا البلد بأنها” عدو الشعب “.

 

وأشارت كلوني ، التيي تم تكريمها بوصفها المواطن العالمي للعام 2018 ، إلى جمال خاشقجي ، الصحفي السعودي الذي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول هذا العام.

 

وقد واجه ترامب انتقادات حادة لإثارة الشكوك حول تورط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قتل خاشقجي ، على الرغم من إجماع وكالات الاستخبارات وأعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين.

 

كما قام مرارًا وتكرارًا بمهاجمة شبكات وصحف ومراسلين فرديين طوال فترة رئاسته ، حيث وصف التغطية السلبية لإدارته بأنها “أخبار مزيفة”.

وانضمت أمل كلوني ، التي تحدثت ضد ترامب في الماضي ، في وقت سابق من هذا العام إلى الفريق القانوني الذي يمثل صحفيين من رويترز تم احتجازهما في سجن في ميانمار منذ ما يقرب من عام.

 

وقد دافعت المحامية الدولية لحقوق الإنسان وزوجها الممثل جورج كلوني عن عدد من الأسباب التقدمية.