المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن تستفز موسكو.. المقاتلات الأمريكية تحلق في سماء أوكرانيا المفتوحة

//وكالة الصحافة اليمنية// قامت القوات الجوية الأمريكية بتحليق غير مخطط له مسبقا فوق الأراضي الأوكرانية في إطار اتفاقية السماوات المفتوحة. واعتبر البنتاغون ما وصفه بـ “الهجوم الروسي غير المبرر” على السفن الأوكرانية في مضيق كيرتش “تصعيدا خطيرا ضمن النشاطات الروسية الاستفزازية والمهددة أكثر فأكثر”، حسبما قال في بيان له.   وأوضح البنتاغون أن الطيران الأمريكي […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

قامت القوات الجوية الأمريكية بتحليق غير مخطط له مسبقا فوق الأراضي الأوكرانية في إطار اتفاقية السماوات المفتوحة.

واعتبر البنتاغون ما وصفه بـ “الهجوم الروسي غير المبرر” على السفن الأوكرانية في مضيق كيرتش “تصعيدا خطيرا ضمن النشاطات الروسية الاستفزازية والمهددة أكثر فأكثر”، حسبما قال في بيان له.

 

وأوضح البنتاغون أن الطيران الأمريكي نفذ هذا التحليق في هذا التوقيت “للتأكيد على العزم الأمريكي دعم أوكرانيا وغيرها من الشركاء”، مؤكدا أن الولايات المتحدة “مصممة على الحفاظ على أمن الدول الأوروبية”.

وأشار البنتاغون إلى أن الولايات المتحدة تسعى لـ “علاقات أفضل مع روسيا”، لكن هذا الأمر “مستحيل” مع استمرار ما وصفه بـ “أعمال غير شرعية ومزعزعة للاستقرار” من قبل روسيا في أوكرانيا أو غيرها.

 

ويأتي ذلك بعد حادث احتجاز البحرية الروسية لـ 3 سفن أوكرانية دخلت المياه الروسية بصورة غير مشروعة في مضيق كيرتش يوم 25 نوفمبر الماضي. واتهمت كييف والدول الغربية روسيا بالقيام بـ “أعمال خطيرة”، فيما اعتبرت موسكو تصرفات السفن الأوكرانية استفزازا، وأكدت أنها ستتخذ كل الإجراءات لحماية حدودها.

 

قد يعجبك ايضا