المصدر الأول لاخبار اليمن

عضو الوفد الوطني المفاوض سليم مغلس : مستعدون لمناقشة مخاوف التحالف من مسألة فتح مطار صنعاء

خاص // وكالة الصحافة اليمنية// قال‌‌‌‌‌‌‌‏ عضو الوفد الوطني المفاوض سليم المغلس أنه على استعداد لمناقشة مخاوف دول التحالف إزاء المبادرة التي قدمها الوفد الوطني بخصوص فتح مطار صنعاء أمام كافة الرحلات الدولية والاقليمية والمحلية دون استثناء، والعمل على معالجتها . وأكد المغلس، في تصريحات لـ”قناة الميادين” عدم وجود أي مانع من خضوع المطار للمعايير […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

قال‌‌‌‌‌‌‌‏ عضو الوفد الوطني المفاوض سليم المغلس أنه على استعداد لمناقشة مخاوف دول التحالف إزاء المبادرة التي قدمها الوفد الوطني بخصوص فتح مطار صنعاء أمام كافة الرحلات الدولية والاقليمية والمحلية دون استثناء، والعمل على معالجتها .

وأكد المغلس، في تصريحات لـ”قناة الميادين” عدم وجود أي مانع من خضوع المطار للمعايير الدولية والترتيبات المطمئنة للجميع تحت الإدارة الوطنية الراهنة إلا أن وفد الرياض رفض ذلك رفضاً قاطعاً.

 

وأشار المغلس إلى أن مطار صنعاء يستقبل كل يوم الطائرات الأممية الكبيرة والصغيرة هو في جاهزية لاستقبال كافة الرحلات الدولية والإقليمية من الناحية الإدارية والفنية والأمنية.

 

ونوه عضو الوفد الوطني المفاوض إلى أن الوفد وافق على طلب الأمم المتحدة بإرسال خبراء دوليين فنيين لتقييم جاهزية المطار واستعدوا لاستقبال ذلك أي وقت.

 

وأضاف المغلس: “وفد الرياض في الوقت الذي يشكي من احتلال الإمارات لمطار عدن وغيره وخروجه عن سيطرة حكومتهم وما يتم الحديث عنه من قبل وفد الرياض عن فتح رحلات جوية من صنعاء إلى عدن غير منطقي وغير مجدي”.

 

كما أكد المغلس بأن ما يطرحه وفد الرياض “للاستهلاك الإعلامي وخداع الرأي العام وإلا فهم يرفضون فتح المطار نهائياً خاصة وأن  قرار إغلاق المطار قرار سياسي وليس لسبب فني ومهني”.

 

وبخصوص موضوع الأسرى قال عضو الوفد الوطني المفاوض: “نحن حريصون على إطلاق كافة الأسرى والمعتقلين اليمنيين المظلومين الموجودين في سجون الاحتلال بمختلف انتماءاتهم السياسية ونتعاطى مع مايصلنا من أسماء بعد أن نتأكد من وجودهم في سجون الاحتلال”.

 

 

قد يعجبك ايضا