المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوفد الوطني يتهم وفد الرياض بالمماطلة في ملف الأسرى ويكشف عن البديل إذا أفشل التحالف المشاورات

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   اتهم رئيس الوفد الوطني اليمني الى السويد محمد عبد السلام وفد الرياض المشارك في مشاورات السويد بالمماطلة في قضية تبادل الاسرى.   وقال عبد السلام في مؤتمر صحفي اليوم: أن “وفد الرياض ليس جاهزا حتى اللحظة بشأن تبادل الأسرى، وليس لديه الخلفية الكاملة عن الموضوع”، مؤكدا أن السلطات في صنعاء […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

اتهم رئيس الوفد الوطني اليمني الى السويد محمد عبد السلام وفد الرياض المشارك في مشاورات السويد بالمماطلة في قضية تبادل الاسرى.

 

وقال عبد السلام في مؤتمر صحفي اليوم: أن “وفد الرياض ليس جاهزا حتى اللحظة بشأن تبادل الأسرى، وليس لديه الخلفية الكاملة عن الموضوع”، مؤكدا أن السلطات في صنعاء مستعدة “للإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين”، مطالبا بكشف مصير السجناء لدى الإمارات والسعودية.

 

وأضاف عبدالسلام قائلا: “بعد توقيع اتفاق الأسرى لا بد من تحرك لجنة لرفع الجثامين والطراف الآخر لا يملك القرار”، مشيرا إلى أن “الوفد الوطني المفاوض يشارك بجدية في مختلف محطات المفاوضات رغم استمرار تصعيد العدوان في مختلف الجبهات”.

 

وأكد عبد السلام وجود تدخل أميركي سعودي إماراتي في المشاورات، مضيفا أن “الحرب في اليمن ليست يمنية بل ثمة أطراف خارجية تحاول تحقيق أطماعها، لكنه وصف الانتقال إلى الحديث عن الحل السياسي بالتحول الجديد.

 

وأردف عبدالسلام بالقول: “لو كان الحل العسكري مجديا في اليمن لكانت السيطرة على مدينة واحدة كافيا لتحقيق رغبة المحتل، وأضاف: “لا يوجد لدينا أي خيار سوى مواجهة العدوان في حال أفشل التحالف المشاورات”.

قد يعجبك ايضا