المصدر الأول لاخبار اليمن

محمد عبدالسلام يكشف للصحافة أهم خطوة ستسهم في بناء الثقة وفتح المطار

ستوكهولم/ وكالة الصحافة اليمنية   كشف رئيس الوفد الوطني في مشاورات السويد محمد عبدالسلام في مؤتمر صحفي عن أهم خطوة ستسهم في بناء الثقة بين الطرفين المتشاورين.   وقال عبدالسلام: أن “خطوات بناء الثقة جيدة كفتح المطار والحل لن يتم إلا بوقف العدوان ورفع الحصار”، مضيفا “التقينا بسفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن وطالبنا بالضغط الحقيقي […]

ستوكهولم/ وكالة الصحافة اليمنية

 

كشف رئيس الوفد الوطني في مشاورات السويد محمد عبدالسلام في مؤتمر صحفي عن أهم خطوة ستسهم في بناء الثقة بين الطرفين المتشاورين.

 

وقال عبدالسلام: أن “خطوات بناء الثقة جيدة كفتح المطار والحل لن يتم إلا بوقف العدوان ورفع الحصار”، مضيفا “التقينا بسفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن وطالبنا بالضغط الحقيقي على الطرف الآخر للدخول في حوار سياسي جاد، لأن الوفد الوطني المفاوض يشارك بجدية في مختلف محطات المفاوضات رغم استمرار تصعيد العدوان في مختلف الجبهات”.

 

وأكد رئيس الوفد الوطني أن “ارتكاب الجرائم ديدن تحالف العدوان وهي محاولة لنسف المشاورات وجهود الأمم المتحدة”، مضيفا أن “النقاش مع الأمم المتحدة يسري بشكل جيد، ولا يوجد خلاف على أجندة الأمم في مشاورات السويد كالإطار العام للمفاوضات وخطوات بناء الثقة، لكن لا بد من شيء ملموس ورؤية واضحة، كما أنه لابد من الاتفاق على مرحلة انتقالية من حيث المبدأ وتنفيذ خطوات بناء الثقة والتفاصيل تأتي لاحقا”.

 

كما جدد عبد السلام رفض الوفد الوطني مقترح مطار عدن جملة وتفصيلا لأنه لا يخضع للقوانين الدولية، وقال: أن “مطار عدن لا يخضع لسلطات ما تسمى الشرعية”، ودعا لفتح مطار صنعاء للشركات التجارية معتبرا اغلاق المطار جريمة حرب بكل المقاييس.

 

وشدد عبد السلام على أن ميناء الحديدة بوابة أساسية للمنظمات الإنسانية ويجب أن يكون بعيدا عن أي صراع.

قد يعجبك ايضا