المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

ناقش مجلس الشورى اليوم  في اجتماع  للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسراً برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس  جهود اللجنة التي اثمرت عن تحرير خمسة من أسرى الجيش واللجان مقابل تسليم 12 من مسلحي التحالف.

 

وكرس الإجتماع لمناقشة جهود لجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسراً المشكلة من مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس زايد يحيى الريامي وعدد من أعضاء المجلس والمشائخ بمحافظتي مأرب والبيضاء والتي أثمرت خلال اليومين الماضيين عن تحرير خمسة من أسرى الجيش واللجان الشعبية مقابل تسليم جثامين 12 من الذين قاتلوا في صفوف العدوان بمنطقة ردمان آل عواض محافظة البيضاء.

 

وأفادت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” أن العيدروس  عبر عن تقديره لجهود اللجنة الوطنية لتبادل الأسرى التي تكللت بإطلاق سراح خمسة من أبطال الجيش واللجان الشعبية بالتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة والتي سيليها إطلاق الدفعة الثانية من الأسرى في محوري البيضاء وبيحان والتي يعتبر عملها مسانداً للجنة الوطنية لتبادل الأسرى .

ونوه العيدروس  باتفاقية تبادل الأسرى الموقع عليها مؤخراً بالتزامن مع مشاورات السلام الجارية والتي تم توقيعها من قبل الجهات المختصة في حكومة الإنقاذ والوفد الوطني المفاوض .

 

وأعرب العيدروس عن أمله في أن تخرج مشاورات السلام الجارية في السويد بنتائج إيجابية تتمثل في وقف الحرب ورفع الحصار المفروض على الموانئ البرية والبحرية والجوية, بما في ذلك إعادة فتح مطار صنعاء الدولي.

 

فيما إستعرض رئيس اللجنة عضو مجلس الشورى تقريراً عن عملية تبادل الأسرى والتي جرت في منطقة ردمان آل عواض محافظة البيضاء،  موضحاً جهود اللجنة بالتنسيق مع رئاسة هيئة الأركان واللجنة الوطنية لتبادل الأسرى والجهات الأمنية ذات العلاقة في إنجاح عملية التبادل للأسرى .

 

ولفت إلى أن تعاون أعضاء اللجنة والمشائخ والرجال من أبناء الوطن، كان له الأثر الإيجابي في نجاح عملية الدفعة الأولى من الأسرى .

 

ونوه بدور مجلس الشورى ولجنته الخاصة بالأسرى والجرحى والمخفيين قسراً وكذا جهود الوفد الوطني المشارك في مشاورات السلام في السويد والرؤية المحددة والصلاحيات الكاملة المخولة له في هذه المشاورات.

قد يعجبك ايضا