المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى يدين مجزرة التحالف بدوار الربصة في الحديدة

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات استمرار طيران التحالف  في استهداف عدد من المحافظات بشن غارات والقصف بالبوارج وتصعيده غير المسبوق في الجبهات بالتزامن مع مشاورات السويد.

واستنكر مجلس الشورى في بيان صادر عنه الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران التحالف بمنطقة الربصة مديرية الحوك محافظة الحديدة والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا وجريحا جلهم أطفال فضلا عن استهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد أن هذه المجزرة وما سبقها من مجازر لن تسقط بالتقادم ،  لافتا إلى أن استمرار التحالف ، يؤكد إصرار دول العدوان على استباحة حرمة دم الشعب اليمني.

واعتبر البيان “دأب تحالف العدوان في إرتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني”، يعيق جهود الأمم المتحدة الرامية إيقاف الحرب العدوانية وإنجاح المشاورات سعيا لتحقيق سلام عادل وشامل يحقق للشعب اليمني الحرية والاستقرار والاستقلال.

وناشد مجلس الشورى المجتمع الدولي ودول العالم المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الأمن، تحمل المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني بالتدخل السريع وإيقاف العدوان ورفع الحصار الشامل بما في ذلك فتح مطار صنعاء الدولي.

كما ناشد المجلس الدول الراعية لمشاورات السويد، تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح مشاورات السلام في السويد .. مطالبا الشعب اليمني بوحدة الصف الداخلي والتكاتف والتحلي بأعلى درجات اليقظة والوعي لمواجهة العدوان الذي يستهدف كرامة الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا