المصدر الأول لاخبار اليمن

النيابة تحيل قاتل ومغتصب “آلاء” إلى المحكمة و “جبلة” تطالب بالقصاص والتعزير

إب/ وكالة الصحافة اليمنية   أحالت نيابة استئناف مدينة إب اليوم، يوسف الثوابي، 25 عاما، إلى المحكمة الجزائية في المحافظة لمحاكمته وإصدار حكم القصاص بحقه على خلفية ارتكابه جريمة قتل الطفلة آلاء الحميري بعد اغتصابها وهي لم تتجاوز ربيعها التاسع.    جاء ذلك عقب خروج الآلاف من سكان مدينة إب، أمس السبت؛ للمطالبة بالقصاص من […]

إب/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أحالت نيابة استئناف مدينة إب اليوم، يوسف الثوابي، 25 عاما، إلى المحكمة الجزائية في المحافظة لمحاكمته وإصدار حكم القصاص بحقه على خلفية ارتكابه جريمة قتل الطفلة آلاء الحميري بعد اغتصابها وهي لم تتجاوز ربيعها التاسع.

 

 جاء ذلك عقب خروج الآلاف من سكان مدينة إب، أمس السبت؛ للمطالبة بالقصاص من القاتل المغتصب، في جريمة أثارت موجة من الغضب العارم بين الأهالي، في المحافظة الخضراء، كما أثارت غضب اليمنيين الذين طالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة محاكمة الجاني وتنفيذ حكم القصاص والتعزير به، حتى لا تتحول الجريمة إلى ظاهرة تهدد حياة الأطفال.

 

وقالت مصادر أمنية في إب: أن “الطفلة آلاء الحميري، تم اختطافها واستدراجها قبيل انتهاء نهار الرابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، من أحد أحياء مدينة جبلة، ثم وجدت مقتولة في ضاحة بالقرب من منزل القاتل بعد يومين من غيابها عن منزل والدها الكائن في ذات الحي”، مضيفة أن “المعلومات الأولية للتحقيقات، كشفت أن قاتل الطفلة متزوج وأب لطفلتين وهو أحد جيران الطفلة”.

 

وحذر نشطاء وصحفيون مهتمون بحقوق الإنسان في اليمن من انتشار مثل هذه الجرائم الخطيرة والغريبة على مجتمع عربي مسلم كاليمن الذي اشتهر بعاداته وتقاليده المحافظة وتمسكه بهويته الإيمانية التي تحرم الاغتصاب وإزهاق الأنفس البريئة.

 

وطالبوا بإعدام الجاني في أقرب وقت والتعزير بجثته ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه تكرار مثل هكذا جريمة.

الآلاف من أبناء إب يطالبون بإعدام الجاني
قرار النيابة بتحويل الجاني إلى المحكمة الجزائية
الجاني في قبضة الأجهزة الأمنية
قد يعجبك ايضا