المصدر الأول لاخبار اليمن

تريزا ماي تحذر من التصويت ضدها في اقتراع تحديد المصير اليوم

وكالة الصحافة اليمنية// حذرت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، من مغبة تغيير قيادة حزب المحافظين في الوقت الحالي، مؤكدة أنها ستتصدى لمحاولات  التصويت على حجب الثقة عنها بكل ما لديها من قوة و”حتى آخر لحظة”. وأكدت في تصريح مقتضب أدلت به اليوم الأربعاء في لندن، إن أي تغيير في القيادة سيعرض مستقبل بريطانيا للخطر ، […]

وكالة الصحافة اليمنية//

حذرت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، من مغبة تغيير قيادة حزب المحافظين في الوقت الحالي، مؤكدة أنها ستتصدى لمحاولات  التصويت على حجب الثقة عنها بكل ما لديها من قوة و”حتى آخر لحظة”.

وأكدت في تصريح مقتضب أدلت به اليوم الأربعاء في لندن، إن أي تغيير في القيادة سيعرض مستقبل بريطانيا للخطر ، وقد يؤدي إلى تأجيل أو إلغاء عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت: “أعتزم خوض المعركة (من أجل زعامة الحزب) بما لدي .. وتغيير قيادة الحزب الآن سيشكل تهديدا على إجراءات بريكست وخطرا على مستقبل البلاد .. وقد يتسبب في تأخير عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، بل وحتى إيقافها .. وهذا يتعارض مع مصلحة الشعب “.

 

وأضافت: “علينا رص صفوفنا والقيام بكل ما بوسعنا من أجل البلد وعلينا أن نستكمل إجراءات انسحابنا من الاتحاد الأوروبي، وأنا مستعدة للوصول بها إلى النهاية”.

 

ورغم أن أنصار ماي يستخدمون تويتر للتعبير عن دعمهم لها قبل التصويت، لكن المرجح وفقا للاستطلاعات الإعلامية أن غالبية المحافظين يرفضون اتفاق بريكست بصيغته الحالية.

 

وقرر حزب المحافظين في وقت سابق من اليوم إجراء الاقتراع الداخلي على مصير رئاسة ماي، بعد أن اكتمل النصاب القانوني  لتنظيم التصويت بموافقة 48 ممثلا محافظا على ذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا