المصدر الأول لاخبار اليمن

بالأرقام.. ماندزوكيتش جندي أليجري المجهول

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//

 

يعيش الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، أفضل فتراته الكروية، بعدما تمكن من قيادة منتخب بلاده لوصافة مونديال روسيا، بجانب مشواره المبهر مع السيدة العجوز هذا الموسم.

وسجل ماندزوكيتش، 7 أهداف مع يوفنتوس في الكالتشيو هذا الموسم، بفارق 4 أهداف فقط عن متصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي، كريستوف بياتيك مهاجم جنوى (11 هدفًا).

ويحلق يوفنتوس، في صدارة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 43 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، بعد مرور 15 جولة.

موسم رائع 

ساهم ماريو ماندزوكيتش، هذا الموسم في ظهور يوفنتوس بشكل مميز للغاية، بالنظر إلى أهدافه ومساهماته مع الفريق، سواء في مركز الجناح الأيسر أو كمهاجم صريح.

ولعب ماندزوكيتش، 16 مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم، ما بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، ونجح في هز الشباك 8 مرات.

ففي الكالتشيو، لعب ماندزوكيتش، 12 مباراة هذا الموسم، وسجل 7 أهداف، مقابل 4 مباريات بدوري الأبطال.

ولعب ماريو ماندزوكيتش، 14 مباراة كمهاجم صريح هذا الموسم، وسجل 7 أهداف، بينما لعب مباراتين كجناح أيسر، تمكن خلالهما من هز الشباك مرة وحيدة فقط.

إحراج الكبار 

رغم تسليط الضوء على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، الذي انضم للسيدة العجوز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من ريال مدريد، لكن ماريو ماندزوكيتش يعد الجندي المجهول في كتيبة المدرب ماسيميليانو أليجري.

وتمكن المهاجم الكرواتي من القيام بالدور الأكبر خلال مواجهات يوفنتوس أمام الكبار بالدوري الإيطالي، حيث تمكن من التسجيل في مرمى 4 عمالقة (نابولي، ميلان، إنتر ميلان، لاتسيو)، بينما لم يواجه بعد روما.

وأمام لاتسيو، سجل ماندزوكيتش هدفًا خلال انتصار فريقه بهدفين دون رد، كما أحرز ثنائية في شباك نابولي.

كما سجل ماندزوكيتش هدفًا في الانتصار (2-0) أمام ميلان، كما سجل هدف الفوز أمام إنتر ميلان.

قد يعجبك ايضا