المصدر الأول لاخبار اليمن

محمد عبد السلام: قدمنا تنازلات كبيرة في الحديدة من أجل الشعب

ستوكهولم/ وكالة الصحافة اليمنية   أكد رئيس الوفد الوطني لمفاوضات السويد محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، أن وفد الرياض رفض النقاش حول الإطار السياسي الذي طرحته الأمم المتحدة للحل في اليمن، مشدداً على أن “العمل العسكري لن يؤدي للحل السياسي وهو مدمر للوضع الإنساني”.   وقال في مؤتمر صحفي عقب انتهاء جولة المفاوضات التي انعقدت في […]

ستوكهولم/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد رئيس الوفد الوطني لمفاوضات السويد محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، أن وفد الرياض رفض النقاش حول الإطار السياسي الذي طرحته الأمم المتحدة للحل في اليمن، مشدداً على أن “العمل العسكري لن يؤدي للحل السياسي وهو مدمر للوضع الإنساني”.

 

وقال في مؤتمر صحفي عقب انتهاء جولة المفاوضات التي انعقدت في مدينة ريمبو في السويد برعاية الأمم المتحدة، إنه “على العكس من موقف وفد الرياض، قَبِل الوفد الوطني باتفاق الإطار، معتبراً أن التنصل من إطار الأمم المتحدة هو تنصل من الحل السياسي في اليمن.

 

وأضاف عبدالسلام: “قدمنا تنازلات كبيرة في ما يتعلق بالحديدة من أجل إنقاذ الشعب اليمني”، مؤكدا أن “التهدئة في محافظة الحديدة جزء مهم لليمنيين بشكل عام وانتصار للإنسانية، وليس انتصارا لطرف على حساب طرف آخر”.

 

وأردف قائلا: “توصلنا إلى وقف للنار في محافظة ومدينة الحديدة… وأن يكون هناك دور للأمم المتحدة في الإشراف على تفتيش السفن في الميناء”.

 

وكانت مشاورات السويد انطلقت مطلع الأسبوع المنصرم لمناقشة ستة ملفات، هي: إطلاق سراح الأسرى، القتال في الحديدة، البنك المركزي، حصار مدينة تعز، إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين، وفتح مطار صنعاء.

قد يعجبك ايضا