المصدر الأول لاخبار اليمن

لتشجيع الإستثمارات وإداراة الموانئ.. قطر والصومال توقعان 8 اتفاقيات

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// وقعت حكومتا قطر والصومال عدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال الاستثمارات والموانئ والتعاون الإقتصادي والتجاري.   وشهد رئيس مجلس الوزراء القطري، ووزير الداخلية عبدالله بن ناصر آل ثاني، اليوم الخميس، وحسن علي خيري رئيس الوزراء بجمهورية الصومال، التوقيع على 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين حكومتي البلدين، في الديوان الأميري.   ووقع […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
وقعت حكومتا قطر والصومال عدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال الاستثمارات والموانئ والتعاون الإقتصادي والتجاري.

 

وشهد رئيس مجلس الوزراء القطري، ووزير الداخلية عبدالله بن ناصر آل ثاني، اليوم الخميس، وحسن علي خيري رئيس الوزراء بجمهورية الصومال، التوقيع على 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين حكومتي البلدين، في الديوان الأميري.

 

ووقع الطرفان اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب المالي، إلى جانب اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، واتفاقية أخرى بشأن النقل البحري، واتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

 

وشهد الطرفان أيضاً التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموانئ، ومذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي بوزارة خارجية قطر والمعهد الدبلوماسي بوزارة خارجية الصومال.

 

وبالإضافة إلى ذلك وقعت كل من قطر والصومال مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة عليا مشتركة، إلى جانب مذكرة تفاهم للتعاون والتشاور السياسي بين وزارة خارجية البلدين.

 

ويأتي ذلك عقب عقد رئيس مجلس الوزراء القطري جلسة مباحثات مع نظيره الصومالي ناقشا خلالها دعم وتطوير التعاون بين البلدين.

وبحث الجانبان خلال الجلسة سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

قد يعجبك ايضا