المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن تهدد بإنهاء البعثات الأممية في إفريقيا

//وكالة الصحافة اليمنية// هدد مستشار الامن القومي الاميركي جون بولتون، من أن الولايات المتحدة ستطلب “إنهاء” مهمات قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في إفريقيا كونها “لا تجلب السلام الدائم”. وقال بولتون لدى عرضه “الاستراتيجية الجديدة” لإدارة الرئيس دونالد ترامب للقارة الافريقية أمام “هريتاج فاونديشن” في واشنطن، اليوم الخميس، إنه ستتم إعادة النظر في المساعدة […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

هدد مستشار الامن القومي الاميركي جون بولتون، من أن الولايات المتحدة ستطلب “إنهاء” مهمات قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في إفريقيا كونها “لا تجلب السلام الدائم”.

وقال بولتون لدى عرضه “الاستراتيجية الجديدة” لإدارة الرئيس دونالد ترامب للقارة الافريقية أمام “هريتاج فاونديشن” في واشنطن، اليوم الخميس، إنه ستتم إعادة النظر في المساعدة الاقتصادية من أجل ضمان أن تأتي بنتائج وذلك في وقت يريد فيه ترامب أن يخفض بشكل كبير موارد الميزانية المخصصة للدبلوماسية.

وقال مستشار الرئيس الاميركي بخصوص جنوب السودان الذي يشهد حربا أهلية بعد أن تلقى مساعدات أميركية مهمة “لن نقدم المزيد من القروض أو الموارد الأميركية الاضافية الى حكومة جنوب السودان التي يقودها المسؤولون أنفسهم المفلسين أخلاقيا الذين يرسخون العنف الرهيب”.

وأضاف بولتون: ” في واشنطن “للأسف لم تؤد مليارات ومليارات من أموال دافعي الضرائب الاميركيين الى النتائج المرجوة”.

وتابع قائلا: “اعتبارا من الان، لن تتسامح الولايات المتحدة مع هذا التقليد العريق للمساعدة بدون نتائج، وبدون مسؤولية، ودعم بلا اصلاحات”. مؤكدا أن “اميركا أمة سخية لكن نشدد على ضرورة الاستخدام الجيد لاموالنا”.

وندد بولتون الذي عرف بأنه من “صقور” السياسة الخارجية المناهض جدا للرؤية المتعددة الاطراف والسفير الاميركي السابق لدى الأمم المتحدة، بسلوكيات “الانقضاض” الذي تمارسه الصين وروسيا في افريقيا.

 

قد يعجبك ايضا