المصدر الأول لاخبار اليمن

الفصل الثاني من تحقيقات مولر.. علاقات مشبوهة بالسعودية والإمارات وإسرائيل

واشنطن/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قال موقع ديلي بيست إن المدعي الأميركي الخاص روبرت مولر سيركز في المرحلة الثانية من تحقيقاته بشأن الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب على علاقة الحملة بشخصيات إماراتية وسعودية وإسرائيلية.

 

ونقل الموقع عن ثلاثة مصادر مطلعة على هذا الجانب من التحقيقات أن مكتب مولر يحضر وثائق قضائية من المتوقع تقديمها في أوائل العام المقبل لكشف النقاب عن “محاولات دول في الشرق الأوسط للتأثير في السياسة الأميركية”.

 

وتركزت المرحلة الأولى من تحقيقات مولر على مدار العام الماضي على العلاقات المفترضة بين حملة ترامب وروسيا، وكذلك التدخل الروسي المفترض في سير الانتخابات.

 

وأشار موقع ديلي بيست إلى أن “العديد من الشهود المحسوبين على حملة ترامب جرى استجوابهم بشأن محادثاتهم مع أفراد متنفذين من الإمارات والسعودية وإسرائيل”، وذلك نقلا عن مصادر مطلعة على التحقيقات.

 

وتناولت تلك المحادثات نقاطا عدة، من بينها التلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة ترامب على الوصول إلى البيت الأبيض، وقلب نظام الحكم في إيران.

 

وتقول المصادر إن مكتب المدعي الخاص صار جاهزا للكشف عما أدلى به أولئك الشهود المتعاونون بشأن خطط هؤلاء الأجانب لمساعدة ترامب على الفوز بالرئاسة.

المصدر : ديلي بيست

قد يعجبك ايضا