المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يصادر أرض منزل عائلة أبو حميد

وكالة الصحافة اليمنية:

 أعلن رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة وطنية لإعادة إعمار منزل عائلة أبو حميد، معلناً عن توفير مكان لسكن العائلة، التي هجرت قسرياً من المنزل المكون من أربعة طوابق.

وقال عساف، في مؤتمر صحافي، عقد في خيمة التضامن المقامة بمحاذاة منزل أبو حميد، في مخيم الأمعري، إن سلطات الاحتلال أعلنت مصادرة الأرض المقام عليها المنزل، وبالتالي فهي تمنع إعادة بناءه.وأشار عساف إلى ان إعادة بناء المنزل ستتم بناء على ما تقرره اللجنة الفنية التي ستدرس إذا ما كان مكان المنزل مهيأ لإعادة البناء أم سيجري البناء في مكان آخر. وأوضح أن شعب فلسطين لن يقبل بسياسة العقاب الجماعي التي يفرضها الاحتلال بحق النساء والأطفال إرضاء للمستوطنين، والتي تنتهك كل القوانين والأعراف الإنسانية والدولية، المخالفة أيضا لاتفاقية جنيف الرابعة، مؤكدا ان الفلسطينيين لن يقبلوا بسياسة هدم المنازل.

وثمن عساف دور المرابطين الذين دافعوا عن منزل عائلة أبو حميد، وحاولوا التصدي بكل قوة لمئات الجنود المدججين، مؤكدا أن فلسطين لن تكون الا وفية لأبنائها المناضلين. وحيّا عساف والدة الشهيد والأسرى أم ناصر أبو حميد، على صمودها وتحديها، معتبرا أن سياسة الاحتلال باقتحام المدن والقتل ستفشل أمام صمود الشعب. وشدد عساف على أن الاعتصام المفتوح في قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة مستمرا منذ 6 أشهر، ولن يتوقف، حيث ان المواطنين هناك يرفضون قرار التهجير القسري، وإذا جرى هدم القرية سيتم إعادة بنائها من جديد، وسيتم التصدي لكل الإجراءات في المناطق “ج”.

بدوره، وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفاسطينية، د. واصل أبو يوسف ما حدث في مخيم الأمعري بالجريمة، مؤكدا أن هذا الهدم لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله ضد الاحتلال. وأشار د. أبو يوسف إلى أنه سيتم العمل على بناء المنازل التي هدمها الاحتلال، وسيتم التصدي لكل إجراءات وسياسات إسرائيل بالقتل والتدمير، مضيفا ” اننا سنسقط مشروع صفقة القرن”.

.

قد يعجبك ايضا