المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي جنوبي يفجر مفاجئة: الاحتلال الإماراتي يمتلك معتقلا سريا في إرتيريا

قيادي جنوبي يفجر مفاجئة: الاحتلال الإماراتي يمتلك معتقلا سريا في إرتيريا

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف القيادي فيما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” عادل الحسني، عن جريمة اختطاف الاحتلال الإماراتي للشيخ عوض علي عبدالحبيب اليافعي ونجله “غسان” ونقلهما من أحد سجون مدينة عدن إلى معتقل تابع للاحتلال في إحدى الجزر الإرتيرية.

 

وأوضح الحسني في منشور له يوم أمس في صفحته على “الفيسبوك” أن عناصر مسلحة بقيادة ثلاثة من مليشيا الاحتلال الإماراتي “عبدالله الفضلي، ومنير أبو اليمامة، وصالح السيد”، اقتحموا في ابريل 2016، في أوقات متأخرة وبواسطة مدرعات إماراتية مصنع ” عوض اليافعي” في منطقة الدرين عدن.

 

مؤكدا أنه التقى برجل الأعمال ” عوض اليافعي ونجله غسان”، بعد ثلاثة أشهر من اعتقالهما، في سجون القاعدة العسكرية التابعة للاحتلال الإماراتي في منطقة بازرعه البريقة، أثناء اعتقاله، وظلوا تحت طائلة الاخفاء القسري حتى يومنا دون توجيه تهمة أو سبب يبرر اختطافهما.

 

وأشار الحسني إلى أن الاحتلال الإماراتي أتهم رجل الأعمال الشيخ “عوض اليافعي”، أثناء “مواجهات “عدن مول” بتمويل جهات مشبوهة بالسلاح، وهو الأمر الذي يجب أن تفصل فيه الجهات القضائية والمحاكم اليمنية، دون أن تقرره ضباط الاحتلال ومليشياته في عدن.

 

وقال أن “أحد ضباط الاحتلال الإماراتي طلب من “غسان” نجل عوض اليافعي، العمل معهم ضمن خليات التصفيات الموجودة في عدن، إلا أنه رفض ذلك رفضا قاطعا، والذي رد عليه “غسان” بالقول ” جئتم لاحتلال الجنوب ولم تحرروه”.

 

مبينا أن الضابط الإماراتي الذي يشرف على تعذيب عوض اليافعي ونجله غسان، يحمل رتبة رائد في الاستخبارات الإماراتية ويدعى “أبو متعب علي حمدان الشحي”، لافتا أنهما تعرضا لأشد وأنواع التعذيب، بـ” التعليق” وخلع الملابس، دون مراعاة للإنسانية.

 

 

وأفصح الحسني بحسب ما وعد به نهاية الأسبوع الماضي عن كشف تواجد اليافعي ونجله، بأن قوات الاحتلال الإماراتية نقلتهما في سبتمبر عبر طائرة “أباتشي” من سجن القاعدة في عدن، إلى أحد السجون السرية التابعة للاحتلال فسي جزيرة عصب الإرتيرية، التي يوجد فيها اسوأ سجون الإمارات السرية.

 

مضيفا أنه أثناء ما كان في الاعتقال، نقل الاحتلال الإماراتي أحد المعتقلين من سجن جزيرة عصب إلى سجن القاعدة العسكرية للاحتلال في عدن، وكان يقص علينا ما تشيب له رؤوس الولدان من صنوف التعذيب، والذي أكد أن عوض عبدالحبيب اليافعي، ونجله يقبعون في سجون عصب الإرتيري.

 

وناشد الحسني كل أبناء المحافظات الجنوبية كل الأحرار والشرفاء إلى انتزاع حقوقهم، ونصرة كل المعتقلين والمختطفين ظلما وعدوانا في سجون الاحتلال الإماراتي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا