المصدر الأول لاخبار اليمن

مكافحة الفساد تختتم دورة “أسس ومعايير الرقابة على البنوك”

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي نبيل ناصر العزاني، حرص الهيئة على تأهيل وتدريب ورفع قدرات موظفيها وموظفي كافة الأجهزة والمؤسسات ذات العلاقة بمجال الشفافية ومكافحة الفساد.

وأوضح القاضي العزاني في اختتام دورة تدريبية حول أسس ومعايير الرقابة على البنوك اليوم، نظمتها على مدى أسبوع هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية، كما افادت وكالة “سبأ”، أن الهيئة تعمل مع كافة شركائها على تنسق الجهود من أجل إقرار خطة عمل متكاملة لبناء القدرات الوطنية في مجال الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

وأشار إلى أهمية هذه الخطة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، والتي تحتاج إلى مزيد من التنسيق والتكاتف في مكافحة الفساد .. معبراً عن أمله في أن تنعكس مفردات هذه الدورة إيجاباً على أداء المشاركين فيها خلال تأديتهم لأعمالهم بمؤسساتهم.

وفي الاختتام الذي حضره عضوا الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع التحري والتحقيق، الدكتور مأمون الشامي، ورئيس قطاع الذمة المالية المهندس محمد الجائفي .. أكد عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد، الحرص على تعزيز الشراكة مع الهيئة من خلال تنفيذ العديد من البرامج التدريبية وبناء القدرات في مجال مكافحة الفساد.

فيما استعرضت كلمة المشاركين في الدورة، والتي ألقاها عبدالله الشرقي ما تلقاه المتدربون من معلومات ومعارف، والمقترحات التي قدموها من أجل تفعيل البنية المؤسسية بمكافحة الفساد وتعزيز عملية التنسيق مع كافة الوحدات والمؤسسات المعنية.

وجرى توزيع شهادات المشاركة على المتدربين في الدورة التي شارك فيها 20 متدرباً من مختلف الأجهزة الأطراف في المنظومة الوطنية للنزاهة، وكذا تكريم منظمي الدورة.

قد يعجبك ايضا