المصدر الأول لاخبار اليمن

بدء دورة تدريب المتطوعات في الرجم بالمحويت علی معالجة سوء التغذية

المحويت//وكالة الصحافة اليمنية//

بدأت في مديرية الرجم محافظة المحويت اليوم دورة تدريب متطوعات صحة المجتمع في مجال معالجة سوء التغذية ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتعاون مع جمعية رعاية الأسرة.

 

وتهدف الدورة في ستة أيام إكساب 44 متطوعة معلومات ومهارات حول مؤشرات سوء التغذية الحاد والمتوسط لدی الأطفال، وكيفية معالجتهم وتقديم خدمات التغذية الصحية بالمقاييس والمعايير الطبية والبرامج المجتمعية للوقاية من سوء التغذية.

 

وحث مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش المتطوعات علی الإستفادة من المفاهيم والتطبيقات العلمية للدورة حول كيفية إكتشاف الأطفال المصابين بأمراض سوء التغذية والطرق الصحيحة لمعالجتهم وفق المعايير الطبية المعتمدة.

 

فيما أشار مدير مكتب الصحة في المديرية محمد صالح الحفاشي إلی أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لمعالجة جميع أشكال سوء التغذية من خلال الاسهام في التوعية الميدانية وتثقيف المجتمع في القری المستهدفة لانقاذ ومعالجة الأطفال المصابين.

 

بدوره أوضح منسق الدورة عادل غزوان أن الدورة تأتي في إطار أنشطة وبرامج مكتب الصحة لمكافحة أمراض سوء التغذية لدی الأطفال في ظل إنعدام الأمن الغذائي جراء تداعيات العدوان والحصار.

 

من جانبه أشاد مدير عام المديرية علي المرجلة بجهود مكتب الصحة بالمحافظة لاهتمامه بهذه الانشطة الصحية التي تعود بالنفع والفائدة الصحية للأطفال كونهم أكثر فئات المجتمع عرضة للإصابة بالأمراض.

 

وكان القائمون علی الدورة استعرضوا مخاطر ومؤشرات سوء التغذية علی حياة الأطفال نتيجة غياب الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية ودورها في حماية الأمهات.

قد يعجبك ايضا