المصدر الأول لاخبار اليمن

صحفي إسرائيلي يبارك للبحرين عيدها الوطني ويكشف عن تقارب جديد

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// قدم مراسل هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران تهنئته للبحرين بمناسبة احتفالها بالذكرى الـ47 للعيد الوطني، مشيرا إلى وجود تقارب آخر جديد بين البلدين. وقال “آران” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” :بمناسبة اليوم الوطني ال-٤٧ لمملكة #البحرين أتقدم بأحرّ التهاني والتبريكات لأصدقائي المتابعين والمتابعات- ولربما شهدنا قريبا تقاربا آخر […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
قدم مراسل هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران تهنئته للبحرين بمناسبة احتفالها بالذكرى الـ47 للعيد الوطني، مشيرا إلى وجود تقارب آخر جديد بين البلدين.

وقال “آران” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” :بمناسبة اليوم الوطني ال-٤٧ لمملكة #البحرين أتقدم بأحرّ التهاني والتبريكات لأصدقائي المتابعين والمتابعات- ولربما شهدنا قريبا تقاربا آخر في علاقات #إسرائيل والبحرين”.

 

وأضاف:” كل عام و البحرين حكومةً و شعباً بخير و أمان!”.

وجاءت هذه التهنئة والكشف عن تقارب جديد بين البلدين على الرغم من نفي وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمدقبل أيام وجود خطة لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبلاده.

وبالرغم من نفيه للخطة، قال خالد بن أحمد إنه في حال التخطيط لزيارة “نتنياهو”، “نحن لا نتردد في الإعلان عنه”.

 

كما جاء نفي الوزير البحريني بعد أيام من كشف الإعلام العبري بأن اسرائيل تعمل على تطبيع العلاقات مع البحرين، مشيرا الى مسؤول رفيع لم يتم تسميته.

كما كشف موقع قناة “كان” نقلا عن مسؤولين إسرائيليين في القدس تقديرهم أن البحرين ستكون الدولة العربية القادمة التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل وستستضيف “نتنياهو”.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قام في أكتوبر الماضي بزيارة مفاجئة الى عمان والتقى مع سلطان عمان قابوس بن سعيد في مسقط.

وخلال مؤتمر صحفي في مؤخرا، قال “نتنياهو” إنه سوف يزور دول عربية اضافية قريبا، بدون تسمية الدول.

قد يعجبك ايضا