المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس السوداني “البشير ” يصل دمشق ..ويلتقي بالأسد ..!؟

  خاص // وكالة الصحافة اليمنية // استقبل الرئيس السوري “بشار الأسد” اليوم الأحد، رئيس جمهورية السودان “عمر حسن البشير” في العاصمة السورية دمشق، بعد وصوله ظهر اليوم لمباركة الأسد النصر المبارك. وتوجه الرئيسان توجها إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة. وأكد الأسد والبشير خلال المحادثات […]

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


استقبل الرئيس السوري “بشار الأسد” اليوم الأحد، رئيس جمهورية السودان “عمر حسن البشير” في العاصمة السورية دمشق، بعد وصوله ظهر اليوم لمباركة الأسد النصر المبارك.

وتوجه الرئيسان توجها إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

وأكد الأسد والبشير خلال المحادثات أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهذا بدوره كفيل بتحسين العلاقات العربية العربية بما يخدم مصلحة الشعب العربي

وأوضح البشير أن “سوريا هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية”، معربا عن أمله بأن “تستعيد سوريا عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية”، مؤكدأً وقوف بلاده إلى جانب سوريا وأمنها وأنها على استعداد لتقديم ما يمكنها لدعم وحدة أراضي سوريا.

بدوره أكد الأسد أن “سوريا وعلى الرغم من كل ما حصل خلال سنوات الحرب بقيت مؤمنة بالعروبة ومتمسكة بها”، موضحا أن “تعويل بعض الدول العربية على الغرب لن يأتي بأي منفعة لشعوبهم لذلك فالأفضل هو التمسك بالعروبة وبقضايا الأمة العربية”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا