المصدر الأول لاخبار اليمن

كارثة ..التحالف يشدد من قبضة الحصار على اليمن منذ زيارة غريفيث للحديدة

تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية تحاول دول التحالف تغذية المأساة في اليمن عبر المزيد من القصف والحصار، بينما لا تزال اجراءات الأمم المتحدة بطيئة جداً قياساً بحجم الكارثة الانسانية المتصاعدة في البلاد. الجديد في هذا الشأن ما كشفت عنه منظمات اغاثية في محافظة الحديدة والتي قالت في حديث لوكالة الصحافة اليمنية ” أن […]

تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية

تحاول دول التحالف تغذية المأساة في اليمن عبر المزيد من القصف والحصار، بينما لا تزال اجراءات الأمم المتحدة بطيئة جداً قياساً بحجم الكارثة الانسانية المتصاعدة في البلاد.

الجديد في هذا الشأن ما كشفت عنه منظمات اغاثية في محافظة الحديدة والتي قالت في حديث لوكالة الصحافة اليمنية ” أن شحنات الغذاء لم تصل إلى الحديدة منذ زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيث للمدينة في الـ 23 من نوفمبر الماضي.”

فلم تسفر الزيارة الأممية، إضافة إلى سيل جارف من البيانات الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الأهلية الدولية حول مخاطر تصعيد التحالف في الحديدة، عن أي انفراج لتحسين الوضع الإنساني المتردي، ولم تغير شيئاً على صعيد وصول المساعدات الانسانية إلى اليمن، بسبب تعنت دول التحالف.

فقد اعلن برنامج الغذاء العالمي في الـ 27 من نوفمبر المنصرم، “أن مخزون الغذاء انخفض إلى النصف خلال اسبوعين بسبب التصعيد الذي مارسه التحالف ضد مدينة الحديدة”.

وفي خضم التوجهات والمساعي الدولية لا يقاف الاعمال القتالية، لم يتردد التحالف من مواصلة جريمة خنق اليمن، حيث لا زالت ثلاث سفن مشتقات نفطية ممنوعة من الوصول اليمن، ولم تفلح كل محاولات ممثلة الأمم المتحدة في اليمن ليزا جراندي في اقناع التحالف بالإفراج عن تلك السفن، رغم كل المخاطر الانسانية المترتبة عن منع سفن الوقود من الوصول إلى البلاد.

قد يعجبك ايضا