المصدر الأول لاخبار اليمن

المتحدث بأسم الأمين العام للأمم المتحدة يدحض اشاعات إعلام التحالف عن تسليم ميناء الحديدة

الأخبار: وكالة الصحافة اليمنية// أعلنت الأمم المتحدة، مساء أمس، رسمياً، بدء سريان وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة منتصف ليل الاثنين ـ الثلاثاء. وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة، ستيفان دوجاريك، إن «لجنة تنسيق إعادة الانتشار، وهي اللجنة المشتركة المسؤولة عن تنفيذ اتفاق الحديدة، ستبدأ مباشَرةَ عملها في التوّ، لتحويل الزخم الناتج من مشاورات السويد […]

الأخبار: وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت الأمم المتحدة، مساء أمس، رسمياً، بدء سريان وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة منتصف ليل الاثنين ـ الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة، ستيفان دوجاريك، إن «لجنة تنسيق إعادة الانتشار، وهي اللجنة المشتركة المسؤولة عن تنفيذ اتفاق الحديدة، ستبدأ مباشَرةَ عملها في التوّ، لتحويل الزخم الناتج من مشاورات السويد إلى واقع ملموس على الأرض»، موضحاً أن اللجنة المذكورة ليست «قوات أممية لحفظ السلام».

وأفاد ناطق الوفد الوطني المفاوض، محمد عبد السلام، من جهته، ب«(أننا) سلّمنا أسماء ممثلينا الثلاثة في لجنة التنسيق».. مؤكداً «التزامنا (تنفيذ) اتفاق استوكهولم».

وتتألف اللجنة الأممية من ستة أشخاص موزّعين مناصفة بين الطرفين، ويشرف عليها خبير عسكري من المنظمة الدولية يُفترض أن يكون الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كامييرت.

ويأتي التوضيح الأممي بشأن «لجنة التنسيق» ليدحض «ما يشيعه إعلام العدوان عن تسليم الميناء»، والذي يندرج في سياق «البروباغندا الإعلامية» وفقاً لعضو وفد صنعاء التفاوضي عبد الملك العجري، الذي شدد على أن اتفاق الحديدة «واضح ولا يحتاج إلى تفسير».

قد يعجبك ايضا