المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش واللجان يرحبان بوقف إطلاق النار في الحديدة رغم اختراق التحالف للوقف

الجيش واللجان يرحبان بوقف إطلاق النار في الحديدة رغم اختراق التحالف للوقف

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن القوات المسلحة واللجان الشعبية تلتزم بوقف إطلاق النار في الحديدة في الوقت الذي يخترق فيه التحالف ومسلحوه اتفاق التهدئة مستغلين تأخر وصول اللجنة المكلفة من الأمم المتحدة بالإشراف على وقف إطلاق النار.

 

وفي تصريح لوكالة “سبأ” قال سريع “إن طيران العدوان الحربي والتجسسي يحلق في سماء الحديدة بشكل مكثف بالتزامن مع قصف المرتزقة لعدد من الأحياء والمناطق السكنية في الحديدة بأكثر من 38 قذيفة مدفعية و14 صاروخاً وقصف بالأسلحة المتوسطة وتحصينات وحفريات تقوم بها جرافات المرتزقة”.

 

وأضاف أن المسلحين أطلقوا 10 صواريخ و9 قذائف مدفعية منها 7 قذائف هاون وقصف بالأسلحة المتوسطة باتجاه الزعفران وقذيفة هاون سقطت شرق الواحة وأخرى سقطت في مدينة الشعب كما قصفت مدفعية المسلحين بالجريبة بـ 18 قذيفة منطقة كيلو 16، مشيرا إلى أن المسلحين أطلقوا تسع قذائف باتجاه الجاح الأسفل كما نفذوا محاولة تسلل شرق حيس.

 

وأكد ناطق الجيش أن مسلحي التحالف دفعوا بتعزيزات من الخوخة باتجاه المنظر وكيلو 16، موضحا أن الطيران شن 26 غارة جوية على مناطق مختلفة من اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وشدد العميد سريع على أهمية أن تضطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدور فاعل في إنفاذ الاتفاق وإحلال السلام وإيقاف الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين محملاً التحالف ومسلحيه المسئولية الكاملة عن أي خرق لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة وما قد يترتب عليه من نتائج وضحايا مؤكداً في ذات الوقت الالتزام بإعلان وقف إطلاق النار والاستمرار في إبلاغ لجنة التنسيق المشتركة بما يحدث من خروقات.

قد يعجبك ايضا