المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ إب يناقش مع مدير شركة النفط التدابير اللازمة للحد من ظاهرة تهريب المواد البترولية

إب//وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم مع المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس ياسر الواحدي ، التدابير اللازمة للحد من ظاهرة تهريب المواد البترولية .

وتطرق الإجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى والدكتور علي الزنم ونائبي المدير العام التنفيذي لشركة النفط الدكتور رامي حناب وناصر حبتور ومدراء الدوائر بالشركة ومدراء فروعها بمحافظات ذمار وإب وتعز الجوانب المتعلقة بمكافحة هذه الظاهرة وتأثيرها السلبي على اقتصاد الدولة ومعيشة المواطن .

وفي الإجتماع أكد محافظ إب إستعداد قيادة السلطة المحلية للتعاون مع شركة النفط للقضاء على ظاهرة تهريب المواد البترولية لتلافي الخسائر الإقتصادية الناجمة عنها .

ولفت إلى ضرورة تلبية إحتياجات المواطنين من المشتقات النفطية، وتشكيل لجنة لتطبيق الشروط والمواصفات المطلوبة لمحطات البترول وفقا للقوانين والأنظمة النافذة .

من جانبه إستعرض المدير العام التنفيذي لشركة النفط الأضرار الإقتصادية الناتجة عن عملية التهريب ومنها عدم إستقرار الوضع التمويني والسعري للمواد البترولية وتدهور العملة المحلية والتدفقات المالية النقدية لقيمة مواد البترول المباعة .

ولفت إلى أهمية التعامل مع المشتقات النفطية وفقا للمعايير والإجراءات الدولية للسلامة حفاظا على الوضع الإقتصادي والسلامة العامة وزيادة العمر الإفتراضي للمعدات والمحركات المختلفة.

واشار إلى الإجراءات التي ستتخذها الشركة للقضاء على ظاهرة التهريب وإزالة المحطات المتنقلة ومنع الباعة المتجولين في الأسواق السوداء لبيع المشتقات النفطية المهربة.

بدوره إستعرض مدير عام فرع شركة النفط بإب المهندس سامي حمود عدد من الآليات والمعالجات المناسبة لمكافحة ظاهرة تهريب المواد البترولية في محافظات إب وذمار وتعز باعتبارها من أكثر المحافظات التي تعاني من الاثار الناجمة عن ظاهرة تهريب المشتقات النفطية .

حضر الإجتماع رئيس فرع إتحاد محطات البترول حمود أبو لخوم وعدد من مسئولي قطاع النفط بالمحافظة.

وكان المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية قد رأس إجتماعا لموظفي فرع الشركة بمحافظة إب .

كرس الإجتماع لمناقشة الإجراءات الخاصة بضبط عمليات تهريب المواد البترولية وإزالة المحطات العشوائية وآليات تفعيل البرامج التوعوية بمخاطر تهريب المشتقات النفطية وطرق حماية المواطنين والإقتصاد الوطني من أضرارها الكارثية.

وجرى إستعراض إحتياجات فرع الشركة والصعوبات التي يواجهها والمعالجات المناسبة لحلها وبما يعزز من قدرته على القيام بالمهام المناطة به على أكمل وجه.

قد يعجبك ايضا