المصدر الأول لاخبار اليمن

ديمستورا : الأمم المتحدة ستواصل مسيرة الحل السياسي للأزمة السورية

وكالة الصحافة اليمنية:

في مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي الى سوريا ستيفان ديمستورا اكد استمرار الجهود من اجل التوافق على لجنة صياغة الدستور في سوريا وأن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية لم يستكمل بعد، مشيدا بجهود روسيا وتركيا وإيران لإنجاح هذه العملية.

وقال دي مستورا خلال مؤتمر صحافي ان هناك المزيد للقيام به بهدف التوافق على حزمة متوازنة لتشكيل لجنة صياغة الدستور، وان الطريق ما يزال طويلا من اجل تحقيق هذا الهدف. وشدد دي مستورا على ان الامم المتحدة مصممة على مواصلة مسيرتها نحو التوصل الى حل سياسي للازمة السورية.

وقال ديمستورا:” سأرفع تقريرا لمجلس الأمن الدولي حول اللجنة الدستورية السورية وألتقي الأمين العام للأمم المتحدة بهذا الخصوص”.

وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء عقب لقائه وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في جنيف: “أعتقد مع الأمين العام للأمم المتحدة أن علينا قطع ميل إضافي بخطوات ماراثونية في سبيل تشكيل لجنة دستورية شاملة وموثوق بها ومتوازنة”.

وأضاف دي ميستورا أنه سيجري مشاورات جديدة مع الأمين العام للمنظمة العالمية، أنطونيو غوتيريش، في نيوريوك، وسيقدم تقريرا حول سير هذه العملية لمجلس الأمن الدولي يوم 20 ديسمبر.

كما أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا في هذا السياق أن الدول الضامنة لعملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، قدمت إسهاما ملموسا في الجهود الرامية لتشكيل اللجنة الدستورية.

قد يعجبك ايضا