المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية التونسي يوضح حقيقة حضور الرئيس الأسد القمة العربية

// وكالة الصحافة اليمنية// قال وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أن اتخاذ قرار عربي حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، لأنهم ”هم من يقررون وليست تونس من تقرر”. ونفى الجهيناوي في تصريح لـ”موزاييك إف أم”، الثلاثاء، ما راج حول دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور أعمال القمة العربية التي تحتضنها تونس […]

// وكالة الصحافة اليمنية//

قال وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أن اتخاذ قرار عربي حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، لأنهم ”هم من يقررون وليست تونس من تقرر”.

ونفى الجهيناوي في تصريح لـ”موزاييك إف أم”، الثلاثاء، ما راج حول دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور أعمال القمة العربية التي تحتضنها تونس في مارس 2019.

وأشار الجهيناوي أن تونس، التي ستحتضن في شهر مارس 2019 الدورة الـ30 للقمة العربية،  لم ترسل دعوات حاليا إلا للسعودية والإمارات.

وتداولت وسائل إعلام الاثنين أنباء مفادها بأن رئيس دولة عربية يستعد لتوجيه دعوة إلى الرئيس السوري بشار الأسد من أجل زيارة بلاده.

وقالت الإعلامية التونسية المقيمة بدولة الإمارات، بثينة جبنون، في تديوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنها “علمت نقلا عن مصادر موثوقة بالرئاسة السورية، أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، سيوجه قريبا الدعوة للرئيس الأسد لزيارة تونس”.

جدير بالذكر أن الجامعة العربية جمّدت عضوية سوريا منذ سنة 2011.

 

قد يعجبك ايضا