المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الهيئة العليا للأدوية : تخفيضات أسعار الادوية ستصل إلى 40%

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// قال رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور/ محمد المداني أن قوائم أسعار الأدوية التي تم إعلانها مؤخراً تصدر لأول مرة في تاريخ الهيئة وقد تم نشرها في الموقع الإلكتروني للهيئة وصفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد المداني في حوار خاص ب”وكالة الصحافة اليمنية” سينشر لاحقاً :” أصدرنا قوائم أولية في المرحلة […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

قال رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور/ محمد المداني أن قوائم أسعار الأدوية التي تم إعلانها مؤخراً تصدر لأول مرة في تاريخ الهيئة وقد تم نشرها في الموقع الإلكتروني للهيئة وصفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المداني في حوار خاص ب”وكالة الصحافة اليمنية” سينشر لاحقاً :” أصدرنا قوائم أولية في المرحلة الأولى من التسعيرة، وستكون المرحلة المقبلة مرحلة تصحيح شاملة على أسعار لما قبل ارتفاع الدولار”.

وأشار المداني إلى أن هناك إجراءات واضحة وشفافة للجميع وهناك لجان تنزل يومياً لاستكمال ضبط الأسعار والهيئة مستعدة لتلقي أي شكاوى أو أخطاء إن وجدت ونحن في مرحلة تصحيح مستمرة وتطوير.

ونوه المداني أن المستفيدين من تخفيض أسعار الادوية لا يقل عن 30 – 40 % خصوصاً وأن نسبة التخفيض ستصل إلى 40% في كثير من الأدوية.

ولفت المداني إلى أن هناك تجاوب من المستوردين والتجار ولكن لم يتم التجاوب من الصيدليات من قِبل مكاتب الصحة حتى الآن.

وشدد رئيس الهيئة العليا للأدوية على ضرورة أن تكون الرقابة من المستوردين إلى تجار الجملة ثم الصيدليات حتى تكتمل سلسلة لمتابعة.

قد يعجبك ايضا