المصدر الأول لاخبار اليمن

والد لجين الهذلول يكشف عن تعرض ابنته للتعذيب والتهديد بالاغتصاب

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// كشف والد الناشطة السعودية المعتقلة “لجين الهذلول” (29 عاما)، أن ابنته تعرضت للتعذيب بالكهرباء والتهديد بالاغتصاب في السجون السعودية.   وكتب “هذلول الهذلول” في تغريدة على “تويتر”، أن “فتاة عمورية استصرخت ومعتصماه وحفرت صرختها على جبين التاريخ، وكثرت روايات أسباب الصراخ، ولكن الأكيد لم تصعق بالكهرباء، ولم تحبس حبسا إنفراديا لأكثر من […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
كشف والد الناشطة السعودية المعتقلة “لجين الهذلول” (29 عاما)، أن ابنته تعرضت للتعذيب بالكهرباء والتهديد بالاغتصاب في السجون السعودية.

 

وكتب “هذلول الهذلول” في تغريدة على “تويتر”، أن “فتاة عمورية استصرخت ومعتصماه وحفرت صرختها على جبين التاريخ، وكثرت روايات أسباب الصراخ، ولكن الأكيد لم تصعق بالكهرباء، ولم تحبس حبسا إنفراديا لأكثر من 4أشهر، ولم يتحرش بها جنسيا، ولم تهدد بالاغتصاب والقتل بعد ذلك”.

 

ويقول المسؤولون السعوديون إن أشد أشكال التعذيب مورس على “لجين الهذلول”، وأشرف “سعود القحطاني” المستشار الملكي المقال، شخصيا على التعذيب والذي شمل الإيهام بالغرق.

 

ونقلت “وول ستريت” عن مسؤولين أن شخصا عارفا بتفاصيل التعذيب أخبرهم قائلا: “هدد سعود القحطاني باغتصابها (الهذلول) وقتلها ورميها في مجاري الصرف الصحي”.

 

وقال ناشطون ومستشارون سعوديون إن من بين 18 ناشطة اعتقلن، تعرضت 8 منهن للتعذيب الجسدي، وتم معظم التعذيب في بيوت الضيافة التابعة للحكومة في جدة أثناء الصيف قبل نقلهن إلى السجن المركزي في ذهبان.

وقبل أشهر، دعت منظمة “العفو الدولية” وزير الخارجية البريطاني، “جيريمى هانت”، إلى التدخل لدى الرياض لإطلاق سراح “الهذلول”.

وقالت المنظمة إن “لجين” تواجه خطر عقوبة السجن 20 عاما، مثل أخريات اعتقلن لنشاطهن المرتبط بحقوق الإنسان في المملكة.

وفي 15 مايو/أيار الماضي، اعتقل النظام السعودي عددا من الناشطات الحقوقيات من بينهن “لجين”، اللواتي طالما طالبن منذ عام 1990 برفع الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات.

قد يعجبك ايضا