المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات الصاعقة الخاصة الليبية تستعد للتوجه لمدينة سبها

وكالة الصحافة اليمنية:

كشف الناطق الرسمي باسم القوات الصاعقة الخاصة التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية، العقيد ميلاد الزوي، أن القوات الصاعقة كلفت بالتوجه إلى مدينة سبها في الجنوب الليبي لمواجهة مجموعات المسلحة والإرهابيين وقطاع الطرق المنتشرين على الحدود الجنوبية المفتوحة على دول تشاد والنيجر ومالي.

وقال الزوي، في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك”: “القيادة العامة للجيش الليبي قد أصدرت تعليمات بخصوص تكليفنا في الجنوب الغربي تحديدا مدينة سبها، وحاليا نحن في طور التجهيز وننتظر في التجهيزات من القيادة العامة للانتقال إلى المرحلة الثانية وهي مدينة سبها في الجنوب الليبي

“.

وأكد أن “الحدود الجنوبية مفتوحة على دول تشاد والنيجر ومالي وعادة تدخل من هذه الحدود مجموعات مسلحة وإرهابيين وقطاع الطرق وما شابه ذلك من الإجرام”.

وأوضح الزوي أن “منطقة سبها تعاني حقيقة من السلب والنهب والاغتيالات في وضح النهار والاستيلاء على السيارات فمنطقة سبها تتعرض لضغوطات من الجماعة الإرهابية التي تأتي من الحدود للجنوب”.

وتابع: “بالنسبة إلى تنظيم داعش هم مرصودين حتى من الدول الخارجية تقوم برصد هذه الجماعات نحن أحيانا نسمع أن هناك ضربات جوية على تلك المجموعات في أوباري وبراك الشاطئ وهم جماعات تتمركز في هذه المناطق بالتحديد”.

قد يعجبك ايضا