المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يُدين استهداف الاحتلال الإماراتي للهوية اليمنية في سقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يُدين استهداف الاحتلال الإماراتي للهوية اليمنية في سقطرى

 // وكالة الصحافة اليمنية //

استنكر المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى،، من تصريحات مسؤول إماراتي في إمارة عجمان، حول اسقاط الجنسية اليمنية عن أبناء محافظة سقطرى، والتي اعتبرها المسؤول جزء من دولة الاحتلال.

 

وأكد بيان صادر عن المجلس اليوم أن جزيرة سقطرى ستظل يمنية أرضا وإنسانا، وأن الاحتلال الإماراتي استغل الحرب على اليمن تحت مسمى دعم الشرعية لتحقيق مآرب استعمارية توسعية في المنطقة.

 

وأدان البيان توجه الاحتلال الإماراتي إلغاء هوية أبناء جزيرة سقطرى اليمنية ومنحهم الهوية الإماراتية بدون طلب منهم.

 

مبينا أن أبناء محافظتي “المهرة وسقطرى” لن يسمحوا لأي من كان بانتهاك السيادة واستباحة الأعراض وتدمير المقدرات، ولا يوجد هناك أحقية لأحد بالحديث عن أبناء المهرة وسقطرى غير أبناءها.

 

وتداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع “فيديو” لمسؤول إماراتي في إمارة عجمان خلال اليوم الماضيين مع عدد من أبناء جزيرة سقطرى، أكد في حديثه أن  أبناء محافظة سقطرى، أصبحوا جزء من دولة الإمارات، وسيمنحون جنسيتها بدون أي طلب،  وأن ذلك أصبح محسوما تماما، بحسب حديثة.

 

وكان رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المَهرة وسقطرى الشيخ عبد الله بن عيسى آل عفرار، طالب إثر احداث مشكلة حكومة هادي والاحتلال الإماراتي في بداية شهر مايو الماضي، بخروج القوات الإماراتية والسعودية من المهرة وسقطرى، خاصة و أن التواجد العسكري لكلتا الدولتين في المحافظتين غير مبرر، في ظل عدم وجود قوات خارجة عن الشرعية اليمنية أو أي قوات لحكومة صنعاء هناك.

 

 

قد يعجبك ايضا