المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال السعودي يهاجم مخازن للصيادين في المهرة ويتلف كافة ممتلكاتهم

// المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

هاجمت قوات الاحتلال السعودي مخازن للصيادين اليمنيين في مديرية بلحاف الساحلية شرقي محافظة المهرة.

 

وأكدت مصدر محلي إن قوات الاحتلال السعودي داهمت مخازن الصيادين الواقعة في منطقة الفيدمي شرق مدينة الغيضة عاصمة المهرة، يوم أمس وعبثت بممتلكاتهم، ومزقت شباك الصيد الخاصة بهم.

 

مبينة إن قوات الاحتلال تحركت من أحد المعسكر المستحدثة في المنطقة ذاتها، وقتحمت مخازن للصيادين، واتلفت ممتلكاتهم الخاصة بالاصطياد السمكي.

 

 

واستنكرت شخصيات قبلية وشعبية في قبائل بلحاف تلك الجريمة، معتبرين اياها انتهاكا لحقوق الصيادين وقطع مصدر رزقهم الذين يعيشون من خلاله.

 

موضحا إن أبناء قبائل بلحاف سيعقدون لقاء تشاوري وذلك لوضع حد لانتهاكات مليشيا الاحتلال، والخروج بمعالجات وحلول للحد من التدخلات السعودية في شؤون المواطنين ومصالحهم العامة ومصادر رزقهم.

 

وتواجه الانتهاكات والتصرفات لقوات الاحتلال السعودي سخطاً شعبياً واسع بين أبناء المجتمع في محافظة المهرة، والتي سبق أن قامت بمثل هذه الاعتداءات على ممتلكات الصيادين في عدد من مناطق المحافظة/ ومنعهم من الاصطياد.

 

وينفذ أبناء محافظة المهرة اعتصامات واحتجاجات واسعة منذُ العام الماضي، تطالب برحيل قوات الاحتلال ومليشياتها من المحافظة، ومحاكمة محافظ هادي في جرائم قتل المتظاهرين في منتصف نوفمبر الماضي، في حادثة عرفت بجريمة الأنفاق.

 

قد يعجبك ايضا