المصدر الأول لاخبار اليمن

النيجر.. عملية واسعة للجيش ضد جماعة “بوكو حرام”

//وكالة الصحافة اليمنية// أعلنت النيجر أن قواتها المسلحة شنت عمليات برية وجوية ضد جماعة “بوكو حرام” في حوض بحيرة تشاد جنوب شرق البلاد أسفرت عن مقتل “أكثر من 200 شخص”. وذكرت سلطات النيجر في بيان أذاعه التلفزيون أن “الإجراءات المشتركة للقوات البرية والجوية أسفرت لغاية الثاني من كانون الثاني/يناير 2019 عن الحصيلة الإجمالية المؤقتة التالية: […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت النيجر أن قواتها المسلحة شنت عمليات برية وجوية ضد جماعة “بوكو حرام” في حوض بحيرة تشاد جنوب شرق البلاد أسفرت عن مقتل “أكثر من 200 شخص”.

وذكرت سلطات النيجر في بيان أذاعه التلفزيون أن “الإجراءات المشتركة للقوات البرية والجوية أسفرت لغاية الثاني من كانون الثاني/يناير 2019 عن الحصيلة الإجمالية المؤقتة التالية: في صفوف العدو أدت الغارات الجوية إلى مقتل أكثر من 200 شخص بينما قضت القوات على الأرض على 87 آخرين”.

وأفادت مصادر عسكرية وأمنية نيجيرية أن جماعة “بوكو حرام” الإسلامية المتطرفة هاجمت ما لا يقل عن ثلاثة مراكز عسكرية في شمال شرق نيجيريا.

وذكرت مصادر في الجيش النيجيري وأخرى في ميليشيات موالية له إن مقاتلين من “تنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا”، فصيل بوكو حرام الذي بايع التنظيم المتطرف، هاجموا الثلاثاء هذه القواعد الواقعة في ولاية بورنو.

وكثفت الجماعة في الأشهر الأخيرة هجماتها على مراكز عسكرية وثكنات للجيش في ولايتي بورنو ويوبي مما أسفر عن مقتل عشرات الجنود. وباستحواذها على باغا، أصبحت بوكو حرام تسيطر على غالبية ضفاف بحيرة تشاد، وفق مصادر أمنية.

وقتل أكثر من 27 ألف شخص في شمال شرق نيجيريا منذ ظهور بوكو حرام في 2009. وأدت هذه الهجمات أيضا إلى نزوح حوالي مليوني شخص.

قد يعجبك ايضا