المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النفط يناقش مع ممثل الـ” أوتشا” جوانب تحييد الموانئ والمنشآت المرتبطة بالجانب الانساني

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس، اليوم الاثنين، مع  مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “إوتشا” سبستيان تريفيس، الجوانب المتصلة بتحييد الموانئ والمنشآت والمحطات الخاصة بالنفط والغاز كون هذه المواد مرتبطة بالجانب الإنسانية ومعيشة المواطنين اليومية.

 

وتطرق اللقاء إلى جوانب التنسيق بين الوزارة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فيما يخص تخفيف الأوضاع المتفاقمة جراء العدوان والحصار خاصة ما يتعلق بالنفط والغاز وكذا صرف المرتبات.

 

وفي اللقاء عبر وزير النفط والمعادن عن الشكر للجهود التي يبذلها مدير مكتب الأمم المتحدة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

 

وأكد على أهمية تحييد المنشآت النفطية ومحطات وناقلات الوقود .. لافتا إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها في صيانة الخزان العائم صافر والسماح بسحب النفط الخام من الخزان لتفادي كارثة بيئية في البحر الأحمر ستكون نتائجها كارثية على البيئة البحرية.

 

كما أكد الحرص على التعاون مع الأمم المتحدة بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني فيما يتعلق بتوفير المشتقات النفطية والغاز والتي ترتبط أيضا بالمنشآت الخدمية كالمستشفيات ومراكز الغسيل والمياه والكهرباء وغيرها.

 

من جانبه أكد سبستيان الحرص على التعاون مع وزارة النفط والعمل على تحييد المنشآت والمواقع الحيوية الخاصة بهذا القطاع والتي سيتم تحديدها من خلال لجنة من الجانبين.(سبأ)

قد يعجبك ايضا