المصدر الأول في اليمن

خروقات التحالف تدمر عشرات القرى والأحياء السكنية في الحديدة

خروقات التحالف تدمر عشرات القرى والأحياء السكنية في الحديدة

 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //


تستمر مدفعية وصاروخية قوى التحالف في خرق التهدئة، وبتصعيد اقوى من ذي قبل، واستهدافٍ مباشر لـ مناطق سكنية وممتلكات المواطنين في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

فبعد الاحصائيات الأخيرة للخروقات في الحديدة منذُ اعلان التهدئة والتي جاءت على لسان المتحدث باسم القوات المسلحة “يحي سريع” مساء امس الاثنين، بان اجمالي خروقات قوى العدوان في الحديدة لوقف اطلاق النار بلغت 1924 خرقا متعددًا ومتنوعًا بين قصف مدفعي وصاروخي واعيرة رشاشة استهدفت مناطق سكنية وممتلكات المواطنين في كلًا من الجهة الشرقية لمدينة الشباب، ومدينة الشعب، واستهداف قرية الشبيلة شرق مديرية التحيتا ، وقرية محل الشيخ في منطقة كيلو16، ومزارع في مديرية الدريهمي، كما استهدفت وقرية الزعفران وشمال حيس وكيلو 7 ومناطق أخرى، كانت نصب اعين قوى التحالف التي لم تتمسك بالقرار الاممي في إعلان التهدئة كـ خطوة أولى لإبداء حسن النوايا لما جاء في اتفاقية السويد.

اليوم الثلاثاء، اكد مصدر عسكري “لوكالة الصحافة اليمنية ” ان قوى التحالف قصفت بأكثر من 30 قذيفة هاون شمال وشرق مديرية حيس وصعدت من ضربات المدفعية العشوائية على منازل سكنية على مدينة الدريهمي موقعة دمار وحريق في المباني والمنشآت ومزارع المواطنيين.

كما اضافت المصادر ان قوى التحالف كانوا قد قصفوا صباح اليوم بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وقرية الزعفران في منطقة كيلو 16 بمديرية الحالي،كما وشن طيران التحالف عدد من الغارات الجوية العشوائية على قرية المسناء شرق حوش البقر بمدينة الحديدة .

تأتي هذه الخروقات في ظل تغطية جوية مكثفة لطيران التحالف الاباتشي والحربي والتجسسي،على محافظة الحديدة خاصة وبقية المحافظات اليمنية عامة ما يؤشر ان قوى التحالف بعيدة كل البعد عن الدخول في جدية المفاوضات القادمة ومحاولة التنصل بتحقيق الخروقات في الحديدة والتصعيد على مختلف الجبهات.