المصدر الأول في اليمن

إيران تُعلن اعتقال مواطناً أمريكيا يعمل في سلاح البحرية

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية// أوردت صحيفة يو اس نيوز الأمريكية خبراً يفيد أن إيران اعتقلت الأمريكي "مايكل وابت" منذ فترة قصيرة،  وكانت وسائل إعلام أمريكية قد تناولت في تقارير نشرتها  سابقاً،أن ايران  احتجزت المحارب الأمريكي في سلاح البحرية" مايكل وايت". ويعتبر وايت بحسب المعلومات التي أوردتها يو اس نيوز أول أميركي معروف يحتجز في [...]

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//


أوردت صحيفة يو اس نيوز الأمريكية خبراً يفيد أن إيران اعتقلت الأمريكي “مايكل وابت” منذ فترة قصيرة،  وكانت وسائل إعلام أمريكية قد تناولت في تقارير نشرتها  سابقاً،أن ايران  احتجزت المحارب الأمريكي في سلاح البحرية” مايكل وايت”.
ويعتبر وايت بحسب المعلومات التي أوردتها يو اس نيوز أول أميركي معروف يحتجز في عهد الرئيس دونالد ترامب، الأمر الذي قد يزيد من توتر العلاقات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت وكالة تسنيم  شبه الرسمية في ايران، نقلا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي ،قوله “إن مواطناً أميركياً اعتقل في مدينة مشهد وتم نقل قضيته إلى الولايات المتحدة خلال الأيام الأولى من احتجازه”.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الاثنين أن إيران كانت تحتجز وايت البالغ من العمر 46 عاماً. وقالت والدته جوان وايت لصحيفة التايمز إن ابنها غادر إلى إيران في يوليو / تموز الماضي لزيارة صديقته وكان من المفترض أن يعود في 27 يوليو / تموز لكنه لم يستقل قط رحلته من إيران إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقالت جوان وايت إنها قدمت تقريراً عن المفقودين، وعلمت قبل ثلاثة أسابيع من وزارة الخارجية الأمريكية أن ابنها كان في سجن إيراني.
وأبلغت وزارة الخارجية الأمريكية وكالة أسوشييتد برس أنها كانت على علم بالتقارير المتعلقة باعتقال أمريكي ، ولكنها لم تتمكن من التعليق بشكل أكبر. لا تزال الظروف المحيطة باحتجاز وايت غير واضحة.
بالإضافة إلى وايت هناك أن أربعة مواطنين أمريكيين محتجزون لدى إيران. وتنصح وزارة الخارجية الأمريكيين بعدم السفر إلى إيران بسبب ما تصفه واشنطن بـ “الاعتقال والاحتجاز التعسفي لمواطني الولايات المتحدة في إيران”.