المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة يسارية تتبنى الاعتداء على مجموعة إعلامية في اليونان

//وكالة الصحافة اليمنية// تبنت مجموعة يسارية متطرفة الاربعاء اعتداء بقنبلة استهدف الشهر الماضي في أثينا إحدى أهم المجموعات الاعلامية اليونانية. واستهدف الاعتداء بعبوة محلية الصنع مبنى إذاعة وتلفزيون سكاي الخاصة بضواحي أثينا، لكنه لم يوقع ضحايا. غير انه تسبب بأضرار في واجهة المبنى الذي يضم أيضا صحيفة كاتميريني اليومية الصحيفة الرئيسية ليمين الوسط المعارض. ونددت […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

تبنت مجموعة يسارية متطرفة الاربعاء اعتداء بقنبلة استهدف الشهر الماضي في أثينا إحدى أهم المجموعات الاعلامية اليونانية.

واستهدف الاعتداء بعبوة محلية الصنع مبنى إذاعة وتلفزيون سكاي الخاصة بضواحي أثينا، لكنه لم يوقع ضحايا. غير انه تسبب بأضرار في واجهة المبنى الذي يضم أيضا صحيفة كاتميريني اليومية الصحيفة الرئيسية ليمين الوسط المعارض.

ونددت مجموعة “المقاتلين الشعبيين” التي تبنت الاعتداء بالصلات الفاسدة التي قالت أنها تسود وسائل الاعلام والطبقة السياسية. وكانت المجموعة ذاتها تبنت خمسة اعتداءات مماثلة على الأقل منذ ظهورها في 2013.

ووصفت حكومة رئيس الوزراء اليكسيس تسيبراس الاعتداء بأنه “اعتداء على الديموقراطية” كما نددت المفوضية الاوروبية “بكل الهجمات على حرية التعبير وحرية الصحافة”.

وتكثر في اليونان منذ سنوات الهجمات على قنوات الاعلام والبنوك والمؤسسات العامة او الممثليات الدبلوماسية، وتنسب الى مجموعات فوضوية او يسارية متطرفة.

 

قد يعجبك ايضا