المصدر الأول لاخبار اليمن

السودان.. مقتل 3 واصابة آخرين برصاص الشرطة في أم درمان

//وكالة الصحافة اليمنية// قتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرون برصاص الشرطة السودانية في مظاهرة احتجاجية خرجت في مدينة أم درمان، يوم أمس الأربعاء، للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل البشير. وأوضحت مصادر سودانية أن ثلاثة من المحتجين قتلوا متأثرين بجروحهم، فيما يتلقى عدد من المصابين بطلقات نارية العلاج الطبي في المستشفى. وفي الوقت الذي اوردت وكالة "سونا" السودانية [...]

//وكالة الصحافة اليمنية//

قتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرون برصاص الشرطة السودانية في مظاهرة احتجاجية خرجت في مدينة أم درمان، يوم أمس الأربعاء، للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل البشير.

وأوضحت مصادر سودانية أن ثلاثة من المحتجين قتلوا متأثرين بجروحهم، فيما يتلقى عدد من المصابين بطلقات نارية العلاج الطبي في المستشفى.

وفي الوقت الذي اوردت وكالة “سونا” السودانية الرسمية تصريحا لمدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة في ولاية الخرطوم ينفي استقبال مستشفى أم درمان لأي حالة وفاة ناتجة عن الاحتجاجات، أعلن الناطق الرسمي باسم قوات شرطة مدينة أم درمان السودانية مقتل 3 أشخاص في المظاهرة.

وقال ناطق الشرطة إن “مدينة أم درمان السودانية شهدت أحداث شغب وتجمعات غير مشروعة متفرقة تعاملت معها الشرطة والأجهزة الأمنية بموجب القانون وتم تفريقها باستخدام الغاز المسيل للدموع”، مشيرا إلى أن قوات الشرطة تلقت لاحقا بلاغات عن بعض الإصابات، و3 حالات وفاة.

من جهة أخرى تظاهر آلاف في الخرطوم دعما للرئيس السوداني عمر البشير، وجرت التظاهرتان الأربعاء بعد شهر من التحركات الغاضبة احتجاجا على رفع أسعار الخبز ثلاثة أضعاف في وقت تعاني البلاد من نقص حاد في العملات الأجنبية وتضخم بنسبة 70%.

وتشهد السودان منذ عدة أسابيع مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط النظام ويحتج المشاركون فيها على تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار وغير ذلك من القضايا الاقتصادية والاجتماعية.