المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير: أكثر من ستة الاف مستفيد من خدمات مركز العرقوب الصحي بالمحويت

المحويت// وكالة الصحافة اليمنية//

نشر تقرير اليوم الخميس  عن اجمالي عدد المستفيدين من خدمات مركز العرقوب الصحي بمديرية جبل المحويت خلال العام الماضي حيث بلغ  ستة الاف و638 مواطنا.

 

وأشار تقرير صادر عن المركز تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسحه منه إلی  إستفادة خمسة الاف و604 مواطنين من الخدمات الطبية العامة للمركز فيما استفاد ألف و34 آخرين من خدمات قسم معالجة أمراض الكوليرا  والاسهالات المائية الحادة.

 

وأوضح مدير المركز فوزي حمود النشري أن مؤشرات الاصابة بوباء الكوليرا تتزايد في مختلف مناطق مديرية جبل المحويت، لافتا إلی  إحتياج المركز بصورة مستمرة للمحاليل والمستلزمات العلاجية لمكافحة هذا الوباء.

 

وأشاد بتعاون ودعم مكتب الصحة في المحافظة من خلال التنسيق مع عدد من المنظمات لتوفير بعض المستلزمات العلاجية، مؤكدا أهمية إعتماد المركز مستشفی خاص بالمديرية وتزويده بكافة الامكانات والاحتياجات الطبية كونه سيقدم خدمات صحية لأكثر من 26 ألف و173 مواطن في المديرية.

 

واستعرض النشري الجهود التي يبذلها طاقم المركز علی مدار الساعة في استقبال المرضی خصوصا حالات الاصابة والاشتباه بمرض الكوليرا والوافدة من مختلف قری وعزل المديرية،  لافتا إلی أن المركز يواجه صعوبات في عدم توفر مستلزمات التشخيص والفحوصات الزراعية الخاصة بالكوليرا ونقص المعدات والأجهزة المطلوبة لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة لأبناء المديرية. (سبأ)