المصدر الأول لاخبار اليمن

تكريم المزارعين الأكثر إنتاجا للبذور المحسنة في ذمار

تكريم المزارعين الأكثر إنتاجا للبذور المحسنة في ذمار

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تكرم المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة، الأسبوع القادم عدد 3 من المزارعين المتعاقدين مع المؤسسة الأكثر انتاجا لبذور القمح المحسنة في محافظ ذمار.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس عبدالله عبدالكريم الوادعي في حديث لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن تكريم 3 مزارعين من بين 64 مزارعا المتعاقدين معهم سيكون تقليد سنوي، اسهاما منها في تشجيع التنافس الكبير من أجل رفع كمية وجودة الإنتاج.

 

مؤكدا أن 3 أصناف من البذور المحسنة وبكمية 875 كيس “بذور” تم توزيعها على المزارعين، وبإجمالي المساحة المزروعة 218 هكتار ، بلغت إجمالي البذور الداخلة العائدة من المزارعين إلى المؤسسة 220 طن خلال الموسم الزراعي الماضي.

 

وأشار الوادعي إلى أن المؤسسة قدمت قروضا بيضاء للمزارعين في فرع المرتفعات الوسطى بما قيمته 14 مليون ريال خلال الموسم الزراعي الماضي.

 

مبينا أن المؤسسة تسعى إلى توفير مادة “الديزل” للمزارعين المتعاقدين معها “قروض بيضاء” وتسهيلات أخرى دون أي فوائد خلال الموسم الزراعي القادم.

 

وتطرق أن هناك توجه جاد للمؤسسة خلال العام الزراعي الجديد إدخال زراعة البقوليات، وأصنافا جديدة من القمح والذرة، بما من شأنه رفع مستوى الإنتاج إلى 3 آلاف طنا خلال العام القادم.

 

لافتا أن كافة المزارع تخضع لإشراف ومتابعة المؤسسة ابتداء من حرث الأرض، وعملية الذرة، ومتابعة الحشائش الغريبة والتسميد وصولا إلى مرحلة الحصاد.